السبت ٧ نيسان (أبريل) ٢٠١٢
بقلم ندى مهري

أنشطة منظمة المرأة العربية

دورة تدريبية في مبادئ إدارة وتقييم المشروعات الموجهة للمرأة
تعقد منظمة المرأة العربية الدورة التدريبية الرابعة في مبادىء إدارة وتقييم المشروعات الموجهة للمرأة العربية وذلك في القاهرة في الفترة من 8-12 أبريل2012.والجدير بالذكر أن كل دورة من دورات التدريب على مبادىء إدارة وتقييم المشروعات الموجهة للمرأة تتكون من جزئين،يركز الجزء الأول على مبادىء ادارة وتقييم المشروعات الموجهة للمرأة والجزء الثاني على تدريب مدربين في هذا المجال.

هذا ولقد صرحت الأستاذة الدكتورة ودودة بدران المديرة العامة للمنظمة :"إن هذه الدورة تهدف الى رفع كفاءة المشروعات الموجهة للمرأة العربية في المنطقة العربية،وأشارت سيادتها إلى أن فكرة هذه الدورات جاءت بناءً على نتائج تقرير(واقع ومستقبل مشروعات نهوض المرأة العربية)والذي أظهرت نتائجه أن معظم المشروعات الموجهة للمرأة في المنطقة العربية تواجه مشكلات في النمط الذي تدار به كما أنها لا تعر انتباهًا لعملية التقييم رغم أهميتها،ما يؤثر سلبا على كفاءة المشروعات".

تركزالدورة على إكساب المشاركين مهارات وآليات إدارة المشاريع الموجهة للمرأة العربية وكيفية تطبيقها على مشاريعهم الخاصة .

ويشارك في الدورة ممثلين اثنين من كل دولة من الدول الستة عشر الأعضاء بالمنظمة بواقع متدربين اثنين من كل دولة يعملان في مجال تخطيط وإدارة المشروعات الموجهة للمرأة،أحدهما من الآلية الوطنية المعنية بالمرأة في دولته،والآخر من المجتمع الأهلي.

دورة تدريبية في مجال التوعية والتثقيف حول

مشاركة المرأة في الحياة السياسية.

تعقد منظمة المرأة العربية الدورة التدريبية الثالثة في مجال" التوعية والتثقيف حول مشاركة المرأة في الحياة السياسية"،وذلك في القاهرة في الفترة من 9-13 ابريل 2012.
هذا ولقد صرحت الأستاذة الدكتورة ودودة بدران المديرة العامة للمنظمة :"إن مشروع التدريب في مجال التوعية والتثقيف حول مشاركة المرأة في الحياة السياسية يهدف إلى تفعيل مشاركة المرأة كما ونوعا في هياكل السلطة العامة وفي المؤسسات السياسية على اختلافها ،كما يهدف أيضا إلى تعزيز مهارات الناشطين في مجال تمكين المرأة في المجال السياسي في الدول العربية الأعضاء ."

تتناول هذه الدورة موضوع " تعزيز مشاركة المرأة في المؤسسات السياسية والمدنية" وتشارك فيها متدربتان من كل دولة من الدول الستة عشر الأعضاء في منظمة المرأة العربية.
والجدير بالذكر أن الدورة التدريبية الأولى في مجال "التوعية والتثقيف حول مشاركة المرأة في الحياة السياسية"قد عقدت بالقاهرة في الفترة 20-24/6/2010،وعقدت الدورة التدريبية الثانية بمدينة الأقصر في الفترة من 19-23/6/2011.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى