الاثنين ٢٨ آب (أغسطس) ٢٠٠٦
بقلم جاسم الرصيف

أهذه آخر ألألعاب يا ( كوندي ) ؟!

لاتبحثوا عن معنى ( كونفيدراليزية ) في القواميس ، لأنها آخر صرعة تطرح على مناضد غرفة ألإنعاش الديمقراطي في ( الشرق ألأوسخ الجديد ) الذي ( تمخضت !! ) عنه وسائل التوليد ألأمريكية ، ولأنني قمت بنحت مصطلحين ، من أكثر المصطلحات بؤسا ً ورثاثة في شرقنا ألأوسط ( القديم ) ، هما : ( كونفيدرالية ) و ( كوندا ليزا ) ، فجئتكم فاتحا ً ب ( كونفيدراليزا ) التي جادت علينا بآخر مضحكاتها المبكيات من خلال فتحة ضيّقة في مدرعة ( تحرير ) أمريكية ترتاد ، بحماقة أكيدة ، دوائر المجهول العراقي سمّت نفسها : ( المنتدى العراقي ألأمريكي ) الذي دعا ــ مشكورا ً ؟! ــ وأكتموا أنفاسكم إلى إقامة :

( كونفدرالية عراقية أمريكية ) !! .

أي والله !!.

دعا هذا ( المنتدى ) ، ( الشريف ؟! ) ،أن يتحد العراق بأميركا في ( كونفدرالية ) ( ضامنا ً!!؟؟ ) ( مسبقا .. رأي عام عراقي ــ ؟؟!! ــ تتجاوز نسبته ال 20 % ) من العراقيين وفقا ً لحقيقة ، يبدو أنه ( إكتشفها وحده ؟! ) ــ يا سبحان الله !! ــ تقول أن ( المحتلّ اليوم سيصبح مواطناً غداً ) !! أما أصحاب ( المواقف المنادية بإخراج المحتلّ ) فسيعاملهم المنتدى ومالكيه ــ مشكورين ؟! ــ ( وفق قاعدة حرية التعبير عن الرأي ) في الكونفدرالية الجديدة ووفق ( واقع قائم لا يترك " حيز " أو " مجال " ــ لاحظوا الخطأ في اللغة ــ للمناورة الحيوية لطرح سياسي يغاير كل ما يعتبر من المسلمات التأريخية ــ !! ــ أو الدينية ــ !! ــ أو الثوابت الوطنية ) !!

صبرا !! لم تنته النكتة !!.

يرفض المنتدى ( المحاصصة السياسية " المبتنية " ــ !! ــ على ألإنتماءات الطائفية .. ) ويطلب ( الخلاص من هذا المطبّ المرعب ــ !!؟؟ ــ ومن المأزق التأريخي والوطني ) ، ليس من حصاد الدم المجاني ، وليس من حالة البؤس التي يعيشها العراقيون ألآن ، من مشرحة ( بغداد ) المجاورة للمنطقة الخضراء حتى أجنحة الفساد ( الوطني ) الجديد ، بل أن هذا المأزق الكبير هو :

( ما يسمى بالعراق الموحد ) !!

وهذا جناح واحد من أجنحة كثيرة أطلقتها النكتة

ولأن ( المنتدى ) ( مرعوب !! ) وفي ( مأزق تأريخي !! ) من ( العراق الموحد ) فقد شن ضربات إستباقية ، على طريقة بوش ، ضد كل من يعارض هذه الطلعة العبقرية ، فيصفهم ب ( أفواج جهل .. وأسراب نعيق ، وأرتال ألأتباع الخلص للوطن ــ !! ؟؟ ــ والوطنية ــ !! ــ فديدن هؤلاء كما أجدادهم تأريخيا ً ضد ّ كل فكرة إصلاح ــ !! ــ .. وهم بالضد من كل " نبي " أو مصلح أو مشروع يراد منه الخلاص ألإنساني .. وهم من دهماء القوم ورعاعها !! ) ، وثمة شتائم إستباقية أخرى ، تشير إلى ( نبّوة !! )هذا المنتدى ، الذي لايجيد العربية بطبيعة الحال لأسباب يتصور أننا لن ( نفهمها ) ونحن نسرح على أسماء مستعارة !!

وتكملة النكتة :

أن هذا المقترح جاء ( لمصلحة .. إنساننا العراقي الذي " يتألّم تأريخيا ً " ) !! وأن ( الكونفدراليزية ) ستحدث ( زلزالا ً أقليميا ً يغير المجرى التاريخي والجغرافي للمنطقة إلى ألأبد ) !! وستلد ( الكونفدراليزية ) العبقرية هذه عراقاً ( لا ينتمي إلى المفاهيم التأريخية السائدة في كل جوانبها ألإجتماعية والثقافية ) !! .

ثم تصل النكتة ذروتها :

( وما يدريك ؟! لعل المرشح القادم للرئاسة ألأمريكية عراقيا ً مسلما ً ؟! ) ، ونسي المنتدي وصفه ب ( أسمر ومدحدح ) ولكنه لم ينس ذكر أن يتصف بأنه ( غير متشدد أو سلفي أو ولاءه إلى دولة مجاورة للحدود الكونفدرالية العراقية ألأمريكية ) ، وثمة فوائد أخرى كثيرة منها أن ( العراق سيصبح دولة عظمى !!؟؟ ) لن يتجرأ أحد عليها !! ويصير نجمة منفوطة ملفوطة في العلم ألأمريكي !!

وعاش الجميع في ( ثبات ونبات وسكر بنات ) !!

ولا أمتلك أنا ، مثل أجدادي من المطالبين بعراق موحد ، غير أن أسأل :

أهذه آخر ما في جعبتك يا ( كوندي ) من ألعاب حواة


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى