الجمعة ١٢ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠١٤
بقلم ليندة كامل

إلى أبناء غزة

أنتم يا أبناء النور، اليوم نبكيكم كما لو أننا لم نبكي أحدا من قبل، أبكيكم لتطاير النور من أجسادكم البريئة يتدفق شلالا رهيبا يعمي الضمائر، أبكيكم لأنني ربما كنت وحدي احتضن ظلام الوحدة،والسهاد أرثي نفوسكم الطاهرة.
لأن العالم أجمع على أنكم إرهابيون فقط لأنكم تحتضنون، ثرى الوطن تحمونه من أقدام الغطرسة الصهيونية.
وتسقون زيتوناته بدمائكم الزكية،لأنكم فقط ترعبون أعداءكم حين يتسلل أحدكم إلى ثكناتهم، أو يشعل محرقة في إحدى الملاهي الليلة قد لا تسفر عن قتلى،إنما فرقعتها تحدث ضوضاء يجتمع العالم على صدي طلقتها البائسة !

نحن نرى كيف تحول العالم كله ضدكم! كيف أنعتوكم بالإرهاب! لأنكم ببساطة حركتم الزوبعة في فنجان راحتهم، لأنكم أظهرتم لهم أنكم شجعان ولا تهابون الألعاب النارية التي أهدوها لأبنائكم الصغار ذات عيد وصيف 2008 حين كانت طائرات الاباتشي ترمي بالقنابل العنقودية،في وجوه أحلام صغاركم،في وجه مستقبل البراءة،وكيف سقطوا برصاص القنا صين المحترفين يصطادونكم كالفراشات البريّة.

وأنتم تلعبون تضحكون تستمرون في، لعبة الموت والحياة وممارسة الحياة! أذهلتم العالم بصبركم أذهلتم العالم بخروجكم أحياءَ، رغم الجراح.

دائما تؤكدون لهم معنى اللعب مع الصغار، وكيف يكون لعب الصغار مع الكبار !؟

اليوم يا أبناء غزة يا أبناء الشجاعة الفولاذية، أتذكر تفاصيل الموت الذي حصد أرواح الأبرياء فقط لأنكم تنفضون غبار الظلم عن أجسادكم ما زلتم، ورغم المآسي والجراح و مرور السنوات،عن تلك المجازر الرهيبة التي خلفت جرحى وصدمات نفسية جلب لأجلها أخصائيين من العالم المتقدم ليعالجوا جراحكم العميقة عمق جذوركم التاريخية.
لقد صدموا إذ وجدوا فراشات تنهض من بين الركام، والدمار! كلها عزمٌ على الاستمرار في لعبة القتل، والتقتيل هم يقتلون فقط لهمسة خوف تطلقها أصواتكم العذبة،وأنتم تقتلون لتكونوا النور الحاضر في الأفق يضيء درب القادمين! هم يقتلون لأنهم يخشون تحول الفراشات إلى صقورٍ جارحة ٍهم يخشون تنفسا عميقا من أجسادكم النبيلة يقلب عليهم هدوء سنواتهم، التي بنّوها فوق أجسادكم الصغيرة

لأن النور لا ينقطع، ستظل ذرر أجسادكم تكبس على أحلامهم، وتخلق الذعر في نفوسهم الطاغية.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى