الجمعة ٢٣ أيلول (سبتمبر) ٢٠١١
بقلم ندى مهري

اجتماع لجنة تحكيم جائزة المرأة العربية

تجتمع بمقر منظمة المرأة العربية لجنة تحكيم "جائزة المرأة العربية في العلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية"في دورتها الثانية برئاسة الأستاذة الدكتورة فرخندة حسن الأمين العام للمجلس القومي للمرأة وعضو المجلس التنفيذي للمنظمة عن جمهورية مصر العربية وذلك في الفترةمن 27-28 سبتمبر2011.

هذا ولقد صرحت الأستاذة الدكتورة ودودة بدران المديرة العامة للمنظمة :"ان هذا الإجتماع يعقد لمناقشة وتحكيم الأعمال المتقدمة للفوز بجائزة المرأة العربية في العلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية التي تقدمها منظمة المرأة العربية، وتقدم لهذاالعام في ثلاث مجالات هي:العلوم الطبيعية والعلوم الرياضية والعلوم البينية.وتخصص جائزة العلوم البينية للباحثات العربيات المهاجرات اللاتي لهن انتاج علمي يخدم المنطقة العربية.

والجدير بالذكر أن جائزة المرأة العربية في العلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية تقدم للعالمات العربيات اللائي قدمن أعمالا قيمة في مجال العلوم والتكنولوجيا،ويخصص أحد مراكزها الثلاث للنساء العربيات المهاجرات اللاتي لهن انتاج علمي يخدم المنطقة العربية.وقد قدمت في دورتها الأولى عام 2008 وتقدم دورتها الثانيةعام 2011.

ورشة تمهيدية للمرحلة الثانية من مشروع

ألف/ باءحقوق المرأة في التشريعات العربية

تعقد منظمة المرأة العربية بمقرها في القاهرة ورشة عمل تمهيدية للمرحلة الثانية من مشروع (ألف/باءحقوق المرأة في التشريعات العربية :المرأة العربية تسأل ومنظمة المرأة العربية تجيب ) وذلك في الفترة من 27-28 سبتمبر 2011 وبمشاركة خبراء قانونيين ممثلين للدول الأعضاء في المنظمة.

وتقوم فكرة هذا المشروع على انشاء قاعدة بيانات الكترونية تتضمن مجموعة واسعة ومرنة من الاسئلة المتداولة في مجالات قانونية مختلفة لتوعية المرأة وتمكينها من الناحية القانونية.
هذا ولقد صرحت الأستاذة الدكتورة ودودة بدران المديرة العامة للمنظمة:"إن المرحلةالتي تستهلها هذه الورشة تهتم بقوانين الأحوال الشخصية للمسيحيين وذلك انطلاقا من اهتمام المشروع بالمواطنة العربية .

ويهدف المشروع الى توفير المعلومة القانونية للمرأة العربية ويساهم من خلال نشر المعرفة بالحقوق والواجبات في إحداث تغيير في الثقافة وصولا الى سياسة تشريعية قوامها المساواة بين الجنسين واحترام حقوق المرأة باعتبارها مواطنة كاملة الحقوق والواجبات.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى