الخميس ٢٣ كانون الثاني (يناير) ٢٠٢٠

المرأة

سلس نجيب ياسين


عالم من الأحاسيس الجميلة ونوع من التناقضات التي تفرض علينا احترامها أو التغاضي عنها في كثير من الأحيان.والتي تفرض علينا كذلك ضبطها بتعامل ذكي جيد حازم شرعي. لا تقتنع بسهولة و لكنها تفكر في الأمر جيدا. تحب أن تنظر إلى الأشياء من زاوية نظرها فأقنعها بيسر. تتمنى مكانا لائقا بها فلا تنقص منها و من قيمتها.

عالم من الحب والمشاعر المختلفة في قوالب مختلفة من واحدة لأخرى فانعم بالعصارة تسلم. الوقت لديها ليس محدود لأنها تقوم بأكثر من عمل وتستطيع التفكير في أمورمتعددة.

فلا تنزعج كثيرا من عدم اهتمامها بأهم ما تقوله لها لأنها ستعود للاهتمام به اخترها طيبة خلوقة عفوية صريحة تحمل غيرتها أحبها كأخت كأم أو كزوجة لا تنهمل عليها بقوة في المعاملة فهي حساسة للظلم قد تكون ضعيفة تستطيع فعل كل شيء بامتياز الا ان تحمل فأسا او مطرقة كبيرة وتهدم حائطا قد تكون قوية.

فتحمل مشقة العمل بدلا عنها كن لها مساندا مساعدا لطيفا ستقدرك أكثر.

كن صادقا ولا تكذب الا كذبا ساذجا ابيض لايضر لتخفيف الصدمة ثم صارحها بعدها حاول ان تفهمها وتقرا ما بين السطور فالتفصيل ليس من عادتها وأولوياتها أشعرها بالحضور والرجولة وحاول إسعادها بما تستطيع. ستقدر لك ذلك هي ثرثارة أحيانا و ساذجة في أخرى وتميل إلى الجنون العام المقبول. مثلها مثل الرجل فالكمال لله فتقبل جنونها هي تحب ان تعبر فحاول الإنصات لها لان حل المشكلة هو الإنصات باهتمام لا تتقبل الخيانة مثلها مثل اي رجل شريف.

علمها بالدين تعطيك الحياء رافقها بالحلم والصراحة تعطيك الحنان. تميز عن الآخرين بتقديمك للهدايا واضب على توجيهها برفق ستتغير. اختر جمالها أخلاقها حسبها مالها نسبها وأضفر بذات الدين.

لتهديها وتهديك إلى الطريق المستقيم هي أمك هي أختك زوجتك جارتك هي المدرسة الأسرة المجتمع بنائها ووضعها في مكانها المناسب الائق بما نعرفه هو بناء كل شيء بعض التريث في النظر إليها من جميع الجهات. لن يجعلك تحكم عليها إلا بخير الم يقل نبينا صلى الله عليه وسلم استوصوا بالنساء خيرا.

سلس نجيب ياسين

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى