الأربعاء ٢٩ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠١٠
بقلم محمد العناز

الملتقى الأول لرابطة أدباء الجنوب

تنظّم رابطة أدباء الجنوب بدعم من المجلس البلدي لأكادير والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة بسوس ماسة درعة المـلتقى الأول للأدب. وستعرف أشغال هذا الملتقى الذي سيُنظّمُ يوم السبت 08 يناير2011 بمركب محمد جمال الدرة، قراءات شعرية وقصصية يساهم فيها العديد من الكتاب من مختلف مدن الجنوب المغربي مثل زاكورة وورزازات وتزنيت وأكادير وتارودانت والداخلة وبوجدور، ممن يكتبون باللغة العربية والأمازيغية والحسانية.

ويشارك فيها كل من: لحسن باكور، وعبد اللطيف النيلة، وأحمد أوتزكي، وعبد اللطيف الوراري، ومصطفى الطوبي، وحسن مددي، وعبد الله الحاوفي، وعبد النبي ذاكر، وعبد القادر أعبابو، ونادية القاسمي، وعبد العزيز الراشدي، وعبد السلام دخان، ومحمد وكرار، ومحمد مولود الأحمدي، وعبد الهادي روضي، وفضيل رضوان، وأمينة إقيس، وعبد الله مناني، ومحمد أكوناض، ومحمد العناز، ولحسن أوحمو الأحمدي، وهشام فتح الله، وحسن ملهبي، وخديجة المسعودي، وعبد السميع بنصابر، ومنية العرفاوي، ومحمد البوزيدي، ومصطفى آدمين، وعبد الله المعتوقي، ومحمد بوشيخة، وعائشة بورجيلة، وعماد الورداني، ومحمد بنعزيز، ومحمد كروم، وخديجة كربوب، وسميرة الورديغي، ووئام مددي، وشكيب أريج، ومحمد الحفيضي، ونادية جلولي، وعبد السلام الفيزازي، وهشام العلوي، وإدريس الجرماطي، وفاتحة المودن، ويوسف البرقادي، وادريس خالي، وميمون أم العيد، وغزلان الهمومي..

هذا وتسعى الرابطة- حسب بلاغ لها- من خلال هذا الملتقى إلى مدّ جسور التواصل بين كتّاب من جغرافية مشتركة يجمع بينهم حبّ الإبداع وصداقة الكلمة،وإن اختلفوا في شكل أو لغة الكتابة ، منهم من رسخ اسمه في ساحة الإبداع وأصدر أعمالا، ومنهم من لا زال في بداية الطريق. ولهذا سيكون الملتقى فرصة لشحذ التجارب و إغناء الرصيد الأدبي وتحقيق الإمتاع والمؤانسة..


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى