الاثنين ١٢ شباط (فبراير) ٢٠١٨
بـراغ تحتضـن لقاءً عراقياُ زاهيــاً
بقلم رواء الجصاني

لاستعادة بعض ماضٍ جميل

في براغ، العاصمة التشيكية - الاوربية الازهى، حيث اقام وعمل فيها، وعشقها، رواد عراقيون خالدون، مفكرون ومثقفون وسياسيون بارزون، لسنوات بل وعقود مديدة، من بينهم، بل وفي مقدمتهم: الجواهري وزكي خيري ومحمود صبري وآرا خاجودور وشمران الياسرى (ابو كاطع) .. في تلك المدينة التي تعبق بالتاريخ وتتزين بالحاضر، يجري التوجه حاليا لان تحتضن لقاء متميزا في الصيف القادم، وذلك لاستعادة بعض الماضي العراقي الجميل لخريجاتها وخريجيها، والعاملات والعاملين فيها، منذ سنين خلت، والمتوزعين اليوم في الوطن العراقي، واوربا والمغتربات الاخرى (**)..

جاء ذلـك الخبر، في دعوة وجهتها الهيئة الادارية للمنتدى العراقي في الجمهورية التشيكية الى جميع المعنيين، وعوائلهم، ومما جاء فيها "ان هذه الفعالية تأتي بعد تداولات عديدة، بهدف توطيد اواصر العلاقات الحميمة، واستذكار الايام الجميلة، والتي تمتد لعدة عقود، اذ كانت براغ والمدن التشيكوسلوفاكية الاخرى، مرتعا زاهياً، لايام وشهور وسنوات حفلت بالدراسة والفعاليات، والنشاطات والاواصر الجميلة، الدراسية والعملية وغيرها".

كما جاء في الدعوة ايضا، حول اللقاء المفترض ان يكون في اواسط تموز 2018 " ولا شك بان نجاح اللقاء، وزهوه، يعتمد بالاساس على حماسة ورغبات المعنيين من صديقات واصدقاء، وخاصة المنتشرين منهم اقامةً وعملاً في البلدان الاوربية... وكذلك خارج اوربا، وربما من الوطن العراقي الاصيل، اذا ما سمحت الظروف بذلك".

وتابعت الهيئة الادارية في دعوتها: "ان المنتدى العراقي، وتوجهاً منه لانجاح هذا اللقاء العراقي الصميم، أعتمد - ويعتمد - على تعاون هيئة تطوعية في براغ، وكذلك على الاصدقاء والزملاء النشطاء خارج تشيكيا، ولا سيما في السويد وهولندا والمانيا والمملكة المتحدة وسواها.. ذلك اضافة لكل من يتطوع ويسهم في اتمام هذا اللقاء الوطني المتميز كما سبق القول"..

وبهدف القاء المزيد من الاضواء على هذه الفعالية المنتظرة،

اشارت الدعوة بايجاز الى مايلي:

1/ تكون الفعالية (الرسمية) لاربعة ايام، بما فيها يوما الاستقبال والتوديع، وللمشاركين الذين يريدون البقاء فترة اطول، فسيكون الامر خاصا بهم، مع تقديم المساعدة الممكنة من المنتدى...

2/ من جملة ما يشمله برنامج الفعالية: جولات ولقاءات، وندوة استذكارية، مع معرض صور فوتغرافية، اضافة لحفل ختامي ثقافي – فني عام يشارك فيه ايضا العراقيون المقيمون والعاملون راهنا في تشيكيا..

3/ يتحمل المشاركون (وعوائلهم) تكاليف السفر والاقامة في براغ، وبترتيبات من المنتدى العراقي، باسعار مناسبة جهد الامكان ...

4/ يسدد كل مشارك (كل شخص) مبلغ خمسين دولار، او ما يعادلها، عن متطلبات النقل الداخلي، وشؤون المرافقة والترجمة والتنظيم والقاعات، وغيرها...

5/ يكون الموعد الاقصى لتثبيت المشاركة، يوم الخامس عشر من آذار 2018 .. بهدف التهيئة الافضل، وتخفيض تكاليف الاسكان، وغيرها من ضروريات ذات صلة..

وفي تأكيد على الاهتمام والتوجه الحميم لاتمام اللقاء المؤمل، جاء في ختام الدعوة ذات الصلة "ان المنتدى العراقي يتطلع بكل شوق، وبكل طموح، لان نتكاتف جميعا لانجاح هذا اللقاء العراقي – العراقي الاصيل، وبانتظار حريص للاتصال والمتابعة المناسبة على الهاتفين المدونين ادناه، وكذلك عبر البريد الالكتروني الخاص بالهيئة المعنية بتنظيم الفعالية المرجوة"...


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى