الأربعاء ٢٩ تموز (يوليو) ٢٠٠٩
بقلم محمد بلمو

متحف الآثار وعلوم الأرض ومسرح

في سياق الأوراش الثقافية الكبرى التي يشرف على إنجازها صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، لتعزيز المشهد الثقافي الوطني والارتقاء بمدينة الرباط، العاصمة الإدارية للمملكة، إلى مستوى عاصمة ثقافية أيضاً، ستنضاف إلى المعالم الثقافية الكبرى التي دُشنت وتلك التي في طور الإنجاز معلمتان جديدتان :

  المتحف الوطني للآثار وعلوم الأرض : الذي سيكون إن شاء الله من أكبر المتاحف المتخصصة في هذا المجال، وذلك إمعاناً في الاهتمام الذي يوليه المغرب لرصيده الأركيلوجي الغني واهتمامه العميق بعلوم الأرض.

  وتزف وزارة الثقافة كذلك إلى الرأي العام الوطني، وبالأخص المهتمين بالحياة المسرحية والفنية ببلادنا، بشرى مشروع مسرح وطني جديد على ضفاف وادي أبي رقراق.

ويندرج هذان المشروعان ضمن الرؤية المتبصرة لتدبير الحقل الثقافي الوطني التي يتطلع صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعزه الله من خلالها إلى تعزيز واستكمال المقومات الضرورية لجَعل المغرب بلدَ إشعاع ثقافي و حضاري.

وستعلن وزارة الثقافة في أقرب الآجال عن مباراة دولية في الهندسة المعمارية خاصة بالمتحف المشار إليه.

حفظ الله العاهل الكريم وأيده وأعز أمره وأبقاه حاميا للثقافة والإبداع والمبدعين، راعيا للنسيج الثقافي و الحضاري للأمة المغربية، وأقر عينه بولي عهده الأمير المحبوب مولاي الحسن و شقيقته المصونة للا خديجة، و شد أزره بصنوه الأمير الجليل مولاي رشيد و بسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة ، إنه سميع مجيب.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى