الأحد ٢٩ كانون الثاني (يناير) ٢٠١٢
وزير الثقافة يستقبل
بقلم بلوافي مَحمد

مجموعة من الفنانين والموسيقيين‎

استقبل السيد وزير الثقافة اليوم الخميس 26 يناير2012، وفدا من الفنانين والموسيقيين المغاربة. وقد حضر مع هذا الوفد د. مصطفى بغداد بصفته أمينا عاما للنقابة الحرة للموسيقيين المغاربة، ولاتحاد النقابات الفنية المغربية، وخلال هذا اللقاء رحب السيد الوزير بكافة الفنانين والمبدعين والموسيقيين المغاربة واستمع بإمعان واهتمام لمداخلة د. مصطفى بغداد التي تناولت المحاور التالية:

- الملف الاجتماعي للفنانين

- التغطية الصحية وتعاضدية الفنانين

- بطاقة الفنان

- إجراءات الدفاع عن حقوق الفنان (القرصنة والحقوق المجاورة- دعم الأغنية المغربية - صيغ دعم المهرجانات الفنية والثقافية وموقع الفنانين فيها.

كما تناولت المشاورات والمناقشات مع السيد الوزير كل ما يتعلق بصيغ تفعيل قانون الفنان والإطارات القانونية للهيئات المهنية، كما تطرق اللقاء إلى بعض الاختلالات على صعيد المندوبيات الجهوية والإقليمية.

وخلال هذا الاستقبال الذي كان وديا وحميميًّا بين السيد الوزير ومختلف الفعاليات الفنية الحاضرة، أكد السيد الوزير تفهمه العميق لمختلف حاجيات ومشاكل الفنانين، وان هناك مقاربة جديدة لتسوية القضايا العالقة في هذا الشأن، وذكر بان باب الوزير وديوانه ومكتب السيد الكاتب العام للوزارة كلها مفتوحة لتجاوز المشاكل والنهوض بالقطاع الفني والفنانين.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى