الاثنين ٣٠ أيار (مايو) ٢٠٠٥
لنبدع من أجل أبنائنا وبناتنا

مسابقة ديوان العرب الثالثة

آدب للآطفال

تتابع مجلة ديوان العرب مسيرتها الأدبية الطامحة إلى تشجيع الكتاب العرب ورفع مستواهم الثقافي والإبداعي، بعد النجاح الملموس الذي حققته المجلة من خلال مسابقتي الشعر العربي الأولى 2003 ومسابقة القصة القصيرة 2004، وتعلن عن انطلاق دورتها الجديدة وذلك بطرح:
المسابقة الأدبية الثالثة فرع/ أدب الأطـفــــال.

مواضيع المسابقة

تعتبر المسابقة في أدب الأطفال الذي يكتب للأطفال وليس عن الأطفال في مجالات القصة أو الشعر أو النشيد ... إلخ ولا يشترط في الكاتب المشارك في المسابقة أن يكون تحت سن معين فكل كاتب مدعو للمشاركة لإغناء هذا المجال المهم في مسيرة الأدب العربي. لنتنافس جميعا من أجل أبنائنا وبناتنا، لنبدع لهم قصصا جميلة وأناشيد وكل ما يساهم في إسعادهم ورفع مستوى ثقافتهم العربية.

يرجى من الكتاب الراغبين في المشاركة أن يرسلوا نتاجهم الأدبي مطبوعا ومُشكـلا على برنامج word (وليس ضمن جسم الرسالة) إلى العنوان التالي:

articles@diwanalarab.com

علما أن أي عمل يرسل دون التقيد بهذه الشروط لن يدخل المسابقة.

يبـدأ استـلام الأعمال الأدبية المشاركة والمتعلقة بأدب الأطفال تحديدا اعتبارا من الأول من يونيو ـ حزيران وحتى نهاية شباط فبراير 2006. وكل عمل أدبي يصلنا بعد هذا التاريخ لن يدخل المسابقة.

تقدم كل الأعمال المشاركة في الأسبوع الأول من آذار مارس 2006 إلى لجنة التحكيم التي سوف تتشكل من مجموعة من النقاد والكتاب المعروفين - والذين سيعلن عنهم لاحقا - لاختيار أفضل ثلاثة أعمال موضوعا ولغة ، وذلك حسب التقسيمات التالية:

 فئة الأطفال من سن 4-7
 فئة الأطفال من سن 7-12
 فئة الأطفال من سن 12-15

شروط المسابقة

 يرسل كل مشترك عملين أدبيين على أن يكونا لنفس الفئة العمرية وألا يكون العمل الأدبي مما سبق نشره في أي من الوسائل الإعلامية، أو حاز على أية جائزة من قبل، حيث يجب أن يكون خاصا بالمسابقة فقط.

 لا يشترط موضوع محدد للأعمال المشاركة، ولكن يجب أن تراعي المرحلة العمرية الموجهة لها وذلك بتحديدها في رأس المشاركة، ومن المهم جدا تشكيل المادة بالحركات لأنها مكتوبة أصلا للأطفال وليس للجنة التحكيم.

 يرسل كل مشترك صورة شخصية ملونة حديثة له (بعرض 200 بكسل على الأقل، ويجب أن يتم ارسال الصورة بنمط جيبيج، وأن يتم إرفاقها مع الأعمال المشاركة كملف صورة منفصل يحمل اسم المشارك، وليس ضمن ملف الوورد الخاص بالمواد المشاركة) مع نبذة عنه متضمنة اسمه وعنوانه ورقم هاتفه أو البريد الإلكتروني، وتاريخ ميلاده ومكان الولادة.

 كل النصوص المشاركة سواء الفائزة أو تلك التي لم يحالفها الحظ لا تعاد لأصحابها، ويحق للمجلة نشرها بعد المسابقة تباعا سواء في مجلة ديوان العرب أو في كتيب خاص.

جوائز المسابقة

  الجائزة الأولى مقدارها ألف دولار أو ما يعادلها بالعملة المحلية.

  الجائزة الثانية وقيمتها سبعمائة وخمسون دولار أو ما يعادلها بالعملة المحلية.

  الجائزة الثالثة وقيمتها خمسمائة دولار أو ما يعادلها بالعملة المحلية .

ستقدم المجلة درع ديوان العرب لكل فائز في المجلة ، وخمسة دروع لأفضل خمسة أعمال مشاركة إضافة للثلاثة الفائزين .

موعد الإعلان عن الفائزين

تقيم ديوان العرب احتفالا أدبيا بحضور الفائزين وأعضاء لجنة التحكيم وعدد من الكتاب والمهتمين بالثقافة العربية في القاهرة لتوزيع الجوائز وذلك فى نهاية شهر حزيران يونيه 2006. وسيعلن عن ترتيبات الاحتفال في حينه.

آدب للآطفال

مشاركة منتدى

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى