السبت ١٦ آب (أغسطس) ٢٠٠٨
بقلم مهند عدنان صلاحات

مفاجأة مهرجان صيف عمّان

العبداللات يفجر مفاجأة مهرجان صيف عمّان بالحضور الهائل

حظيت أمسية الفنان الأردني عمر العبداللات بإعجاب قطاعات عريضة من عشاق الأغنية الوطنية والشعبية الأردنية، فجاؤا من كل المحافظات الأردنية من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب، من جميع الفئات العمرية، ليحيوا مع الفنان أمسية ختام مهرجان صيف عمان الثالث الذي تنظمه أمانة عمان هذا العام تحت شعار "أهلا بالكل"، مساء يوم الجمعة، غلب عليها تجاوب الشباب المحتشد في المسرح المكشوف في حدائق الحسين، بأداء متميز، حيث كانت بمثابة ختام ناجح لفعاليات المهرجان وأكثرها حضوراً.

قدم العبداللات عدداً وفيراً من أغنياته التي أحبها الجمهور وتفاعل معها كثيراً، وحلق مع جمهوره فيها بأجواء من الفرح والطرب بحيث أمتع فيها حضور حفلته الواسع الذي تجاوز الخمسة والعشرون ألف متفرج.

بدا واضحاً أن الأغاني التي اختارها العبداللات كانت من بين الأغنيات الأكثر رواجاً والتي غلب عليها الطابع الوطني، فغنى للمدن الأردنية من السلط حتى الكرك ومعان وإربد وغيرها، ثم قدم مزيجاً من الأغنيات تنوعت ما بين اللون العاطفي حيث أمتع جمهوره بأغنيته الجديدة التي يقدمها لأول مرة على خشبة المسرح "لا تتعذري" التي كتب كلماتها الشاعر الاردني حبيب الزيود، ولحنها العبداللات، والتي تعرض حالياً على شاشات الفضائيات العربية على شكل دويتو مع الفنانة الجزائرية فلة، كما غنى لفلسطين، شاحذاً همة جمهوره ومشركاً إياه في أغنياته الذائعة الشهرة.

ببراعة وسلاسة قدم العبداللات خليطا متنوعا من أغنياته وأجاد في أدائها على نحو انفعالي اهتزت له أيدي الجمهور تصفيقا، وملأت الأنحاء ترديداً وهتافاً، وأقيمت كذلك حلقات الدبكة، على وقع الألعاب النارية التي أنطلقت لتحيي الفنان وجمهوره.

حيث يعتبر العبداللات واحداً من أبرز الفنانين الأردنيين الحاليين، وأكثرهم شهرة، حققت البوماته مبيعات واسعة نظراً لما تضمنته من صنوف الإبداع الغنائي والموسيقي التي يزخر بها المشهد الموسيقي أردنياً وعربياً، كما مزج في العديد من أغنياته ألوانا من الأغنية الشعبية والوطنية مستكملاً بذلك مسيرته مع الأغنية الوطنية التي واظب عليها طوال مشواره الفني.

وهو أيضاً من أوائل المغنين الأردنيين الذين التفتوا في أغنياتهم إلى الجماليات البصرية في تصوير الفيديو كليب حيث تعاون في تصوير أغنياته مع أشهر المخرجين العرب.

كما وسيغادر العبداللات عمّان نهار الأثنين إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة بحفل إفتتاح مهرجان عكاظ الذي سيقام في جدة هذا العام، ليقدم لجمهوره السعودي عدداً من أغنياته، ويستكمل العبداللات نشاطه الفني الصيفي هذا الموسم كذلك بعد عودته لعمّان يوم الأربعاء، ليحي حفلاً غنائياً في جامعة نيويورك يوم الخميس الذي يصادف الحادي والعشرين من الشهر الحالي.

ويذكر أن مهرجان صيف عمان قد ضمت عدة فعاليات موسيقية قدمتها فرق شعبية وفنية من الأردن، والدول العربية والعالم، حيث المهرجان أجواء صيفية ممتعة للأردنيين وزوار الأردن العرب والأجانب، جاعلاً من عمان متنفساً لهم ولأطفالهم على حد سواء.

كما أقيم على هامش مهرجان صيف عمان، مهرجان آخر هو "مهرجان أدراج عمان" الذي يبرز جمالية ثلاثة من أدراج عمان القديمة في أحياء كل من اللويبدة، بسمان، رغدان، إلى جانب النواحي الثقافية والتراثية لها، وخاصة ما يتعلق منها بالإنسان الأردني.

وتبرز أهمية مهرجان صيف عمان في إفساحه المجال أمام زواره لحضور فعالياته مجانا، وتمكينهم من التعرف على معالم ثقافية لم تكن معروفة لهم، وتكشف أمامهم آفاقا جديدة تعكس ثقافة وذكاء عمان اللذين تستمدهما من تاريخها العريق وحاضرها الجميل.

العبداللات يفجر مفاجأة مهرجان صيف عمّان بالحضور الهائل

صالة العرض


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى