الخميس ٢٢ شباط (فبراير) ٢٠١٨
بقلم المصطفى الصوفي

هواة السينما القروية

ومحترف ناس الحال في نشاط فني بخريبكة

نظمت جمعية مهرجان هواة السينما القروية بخريبكة، وجمعية محترف ناس الحال للثقافة والفن والتنمية مؤخرا، نشاطا فنيا وسينمائيا تحسيسيا لفائدة نزلاء دار الطالبة بجماعة اولاد عبدون خريبكة.
ويندرج هذا اللقاء الفني والترفيهي الذي شارك فيه عدد المتهمين والفاعلين، في إطار الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية، وضمن الأنشطة الثقافية والفنية والسينمائية للجمعيتين.
بالمناسبة قدم أيوب لخزين فقرة فنية تحسس بخطورة الحوادث، عبر أسئلة مفتوحة مع الحضور، معتبرا المسرح وسيلة لتمرير خطاب ولغة التنبيه والحذر، كما أشار إلى أهمية التمثيل لكون المسرح، يساعد على كسب الثقة في النفس من قبل المتعلمات من خلال الأنشطة المدرسية الموازية، والمساعدة على التفتح والاندماج مع المحيط فنيا وثقافيا.

من جانبه سلط محمد العنق رئيس جمعية مهرجان هواة السينما الضوء على مجال السينما كمكون ثقافي، وحامل للمعرفة وللتحسيس، وصقل الذوق السليم بطريقة علمية وفنية.
وقد عرف اللقاء، الذي شهد عرض أفلام قصيرة تنبه إلى أخطاء وخطورة حوادث السير بالمجال الحضري والقروي وما ينتج عن ذلك من ضحايا من مختلف الأعمار، تفاعلا ايجابيا من قبل المستفيدات، واطر الجمعية الخيرية الاسلامية وكافة الحضور، وذلك من خلال طرح عدد من الأسئلة وفتح المجال لنقاش مفتوح.

ومحترف ناس الحال في نشاط فني بخريبكة

صالة العرض


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى