السبت ١٦ آذار (مارس) ٢٠١٣
توقيع اتفاقية تعاون بين
بقلم زينب خليل عودة

وزارة السياحة

والآثار وكلية الآداب بالجامعة الاسلامية

وقعت وزارة السياحة والآثار اتفاقية تعاون مع كلية الآداب في الجامعة الاسلامية بغزة, حيث وقع الاتفاقية عن الوزارة وزير السياحة والآثار م. على الطرشاوي وعن الجامعة الاسلامية د. كمالين شعث رئيس الجامعة الاسلامية.

وتنص بنود الاتفاقية إلى مساهمة وزارة السياحة والآثار في تدريب طلاب وطالبات الجامعة الاسلامية في مجال التنقيب والترميم والتوثيق بما يخدم الحفاظ على المواقع الأثرية في قطاع غزة إضافة إلى التعاون المشترك في توفير احتياجات ترميم وإعادة تأهيل المواقع الأثرية في قطاع غزة, كما لفتت بنود الاتفاقية إلى التعاون في زيادة مشاريع التوعية والتثقيف عند طلاب وطالبات الجامعة بما يساهم في نشر الوعي بأهمية المواقع الأثرية وما تحملها من تاريخ هام للشعب الفلسطيني.

وشكر وزير السياحة والآثار الجامعة الاسلامية وكلية الآداب على جهودها التي تقدمها لخدمة القطاع الأثري في فلسطين مشيداً بالنشاطات المبذولة من قبل قسم التاريخ والآثار في الحفاظ على موروث وحضارة الشعب الفلسطيني.

وقدر الوزير الاهتمام الذي تبديه الجامعة في الحفاظ على التراث الفلسطيني حيث وقف على ما قامت به كلية الآداب من سلسلة نشاطات مشتركة مع الوزارة في الآونة الأخير واعدا بالعمل على تشغيل خريجي التاريخ والآثار ضمن مشاريع الوزارة.

بدوره أكد رئيس الجامعة الاسلامية أن الاتفاقية هي مؤشر على العمل المتميز للمجتمع الفلسطيني وأن الجامعة تسعى لاستثمار طاقتها في المساهمة بدعم المشاريع المجتمعية محط الاهتمام ومنها الحفاظ على موروث وتاريخ الشعب الفلسطيني من خلال التوعية الجماهيرية والمؤسساتية والطلابية.

وحضر توقيع الاتفاقية كل من عميد كلية الآداب بالجامعة د. وليد عامر ورئيس قسم التاريخ والآثار د. نهاد الشيخ خليل ومدير العلاقات العامة بالجامعة د. رائد صالحة إضافة إلى وكيل وزارة السياحة والآثار د. محمد خلة وعدد من موظفي الوزارة.

والآثار وكلية الآداب بالجامعة الاسلامية

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى