إثارة المستوى التركيبي في شعر وهيب عجمي ٣ كانون الثاني (يناير) ٢٠١٨، بقلم عصام شرتح لاشك في أن للمستوى التركيبي أهميته في الكشف عن شعرية الشاعر، ومؤثراته الإبداعية، وأساليبه (...)
الحس الجمالي في قصائد محمد سعيد العتيق ٩ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠١٧، بقلم عصام شرتح لاشك في أن الحس الجمالي من مؤثرات الشعرية المعاصرة التي ارتكزت على حساسية جمالية في الرؤيا (...)
الدوافع الجمالية في شعر محمد الماغوط ١٩ آب (أغسطس) ٢٠١٧، بقلم عصام شرتح لاشك في أن الدوافع الجمالية من محفزات الشعرية المعاصرة، هذه الشعرية التي تستقي مثيراتها من (...)
«مديح من أهوى» لمحمد عمران ١٧ نيسان (أبريل) ٢٠١٧، بقلم عصام شرتح أولاً – نص القصيدة: من أينَ يبدأُ عاشقٌ بمديحِ من يهوى؟ من أينَ يدخلُ في تفاصيلِ الغموضِ أو (...)
بلاغة القضايا النقدية المطروحة عند أدونيس ٦ نيسان (أبريل) ٢٠١٧، بقلم عصام شرتح (رؤى وتنظيرات حداثوية تأسيسية مهمة ) لاشك في أن قارئ المنجز النقدي الأدونيسي منذ بداياته إلى (...)
في آراء أدونيس النقدية ٣ نيسان (أبريل) ٢٠١٧، بقلم عصام شرتح قد يعجب القارئ من الإمكانيات النقدية التي يملكها الشاعر أدونيس، من حيث الأفكار، والأسلوب، (...)
قصائد محمد علي شمس الدين ٣١ آذار (مارس) ٢٠١٧، بقلم عصام شرتح لا شك في أنه لتقييم أي منتج إبداعي فني تقييماً جمالياً دقيقاً أو حساساً لا بد وأن يستحوذ هذا (...)
المغامرة الجمالية في قصائد بشرى البستاني ٣٠ آذار (مارس) ٢٠١٧، بقلم عصام شرتح لاشك في أن الإبداع الحقيقي مغامرة مضاعفة أو مغامرة المغامرة،ولايوجد إبداع حقيقي بلا أن تكون (...)
القصيدة عند بشرى البستاني ٢٣ آذار (مارس) ٢٠١٧، بقلم عصام شرتح لاشك في أن التبئر الجمالي يعد نقطة تمفصل الرؤيا، ومحرقها الجمالي، لاسيما في تقييم مصدر جمالية (...)
الرؤيا الجمالية في شعر بشرى البستاني ٢١ آذار (مارس) ٢٠١٧، بقلم عصام شرتح لاشك في أن الرؤيا الجمالية هي الرؤيا الإبداعية الخلاقة التي ترتقي بالنسق الشعري، وترقى (...)