السمة العمليّة في منهج البحث الإجتماعي وفي التأليف ٣١ أيار (مايو) ٢٠١٦، بقلم حسين سرمك حسن (( إننا في هذه المرحلة العصيبة التي نمر بها اليوم ينبغي علينا أن نفهم نفسية الشعب العراقي وكيف (...)
السمة التحرشيّة كسمة أسلوبيّة ٢٤ أيار (مايو) ٢٠١٦، بقلم حسين سرمك حسن هناك سمة أسلوبية أخرى ترتبط بالروح الساخرة التي يتميّز بها الوردي أولا، وبـ «تمرير» الحفزات (...)
لغة الجسد: من القادة الأمريكيين إلى القادة العراقيين ١٩ أيار (مايو) ٢٠١٦، بقلم حسين سرمك حسن تمهـــــــــــــيد لدينا ، في الواقع ، لغتان نستخدمهما في حياتنا اليومية ، وليس لغة واحدة : (...)
السخرية كسمة اسلوبية ١٤ أيار (مايو) ٢٠١٦، بقلم حسين سرمك حسن ومن السمات الأسلوبية الأخرى لدى الوردي هو حس الفكاهة والروح الساخرة. قبل الوردي لم يكتب متخصص (...)
المحبرة للكاتب جوزف حرب ٧ أيار (مايو) ٢٠١٦، بقلم حسين سرمك حسن «كان "الهمُّ» يعبر ذات يوم نهراً من الأنهار، حينما لمح من بعيد قطعة صغيرة من الأرض، وراح (...)
رائد النزعة الشكّية في الثقافة العراقية ٣٠ نيسان (أبريل) ٢٠١٦، بقلم حسين سرمك حسن ومن السمات المنهجية والأسلوبية المهمة للوردي هو النزعة الشكّية أو التشكيكية. هذه النزعة هو (...)
جعل إهداء المؤلّفات رسائل ٢٠ نيسان (أبريل) ٢٠١٦، بقلم حسين سرمك حسن «كلمة الوداع» المريرة: تواصلاً مع الحديث عن الغوغاء في الحلقة السابقة، نقول أن الوردي في (...)
تحليل ديوان «المحبرة» لجوزف حرب ٢٠ نيسان (أبريل) ٢٠١٦، بقلم حسين سرمك حسن ملاحظة: حلقات من كتاب للكاتب سوف يصدر عن دار ضفاف (الشارقة/بغداد) قريباً وقد خاض الشعر – بعد (...)
الأسلوب الإلتفافي والتورية الماكرة ١٦ نيسان (أبريل) ٢٠١٦، بقلم حسين سرمك حسن الأسلوب التقرّبي غير المباشر والسمة الإلتفافية : إن الوردي يعلن رفضه لما يجري من صخب «غوغائي» (...)
تحليل ديوان «المحبرة» ١٥ نيسان (أبريل) ٢٠١٦، بقلم حسين سرمك حسن ملاحظة: حلقات من كتاب للكاتب سوف يصدر عن دار ضفاف (الشارقة/بغداد) قريباً إنّ هذي المقطّعات (...)