حزقيال وأوهام المؤرِّخين ٣٠ حزيران (يونيو) ٢٠١٦، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي لا يكتفي (أحمد داوود) و(كمال الصليبي) بتأويل «التوراة» للزعم أن إشاراتها إلى مواضع في (جزيرة (…)
منطق التاريخ ٢٦ حزيران (يونيو) ٢٠١٦، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي كانت الكتابة المعروفة في عصر (موسى، عليه السلام)- خلال القرن ١٣ و١٤ق.م- لا تعدو الكتابة (…)
«التوراة» في ضوء تاريخ الكتابة ١٠ حزيران (يونيو) ٢٠١٦، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي متى عاش (موسى، عليه السلام)؟ وأي خطّ كتابيّ كان في العالم أجمع في عهده؟ أكانت هناك في عصر موسى (…)
الإسراء إلى السَّراة! ٢٤ أيار (مايو) ٢٠١٦، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي إن ما يُسمَّى (الحشو) في الأسلوب الإنشائي ذو وظيفة أدبيَّة، يُقدِّرها البلغاء والنقَّاد، وليس (…)
سؤال الأسئلة! ١٥ أيار (مايو) ٢٠١٦، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي ضاقتْ خَلائقُ عَصْرِيْ عَنْ مَدَى شَرَفِـي؟ أَمْ ضَاقَ بِـيْ شَرَفِـيْ عَنْ مُنتهَى شَغَفِي؟ (…)
هل «السَّراة» الأرض التوراتيَّة المقدَّسة؟ ١٣ أيار (مايو) ٢٠١٦، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي إنما سُمِّي (بيت المَقْدِس) بـ"المسجد الأقصَى" لأنه كان إبّان البعثة النبويَّة أقصَى مسجدٍ عن (…)
كقُبلةٍ أخيرة! ٢٦ نيسان (أبريل) ٢٠١٦، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي كلَّما الذِّكرَى تَناسـتْ هَـدْأَةَ اللَّـيـ ... ـلِ بِعَيْنَـيْها، فَضَجَّتْ في الفَيافـي (…)
طريق الإسراء إلى المسجد الأقصَى ١١ نيسان (أبريل) ٢٠١٦، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي هَبْ أن (بيت المَقْدِس) كان في بلاد (غامد)، كما زعم مؤلِّف "العرب والساميّون والعبرانيّون وبنو (…)
إنكار الإسراء إلى (بيت المقدس)! ٣٠ آذار (مارس) ٢٠١٦، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي يحتجَّ مؤلِّف كتاب «العرب والساميّون والعبرانيّون وبنو إسرائيل واليهود» على أن المسجد الأقصَى في (…)
متلازمة انفصام! ٢٢ آذار (مارس) ٢٠١٦، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي أَلا لَيْتَ القُلُوْبَ تُـبَـاعُ ، أَشْـرِي لَـكِ قَـلْـبًا ، لَعـلَّـكِ أَنْ تُحِــسِّـي! (…)