احتفالية (ديوان العرب) في ضيافة (أدب ونقد) الرصاصة الأخيرة مجازر الاحتلال الصهيوني في غزة ٢٠١٤

الصفحة الأساسية > ديوان الثقافة والفن > (حفل زفاف) يعيد محمد رياض للسينما

(حفل زفاف) يعيد محمد رياض للسينما

٨ أيار (مايو) ٢٠٠٨

بعد غياب طويل عن شاشة السينما يعود الفنان محمد رياض من خلال الفيلم السينمائى الجديد "حفل زفاف" عن قصة حسام حليم، وإخراج أحمد يسرى الذى شارك أيضاً فى كتابة السيناريو والحوار.

ويشارك رياض بطولة الفيلم ماجد الكدواني، غادة عبدالرازق، يوسف الشريف، بشري، سامح حسين، والأردنى إياد نصار، وأعرب رياض عن سعادته الكبيرة للمشاركة فى هذا العمل قائلاً: لقد اخترت هذا العمل عن اقتناع شديد ويكفي انه يشهد عودتى، ولكننى لا أستطيع أن أعلن عن قصة الفيلم حتي لا يتم حرقها ولكى يكون مفاجأة للجمهور وأتوقع أن يكون هذا الفيلم محطة أساسية في انطلاقتى السينمائية، حسب صحيفة "الجمهورية" المصرية.

وأضاف: لقد جاءت انطلاقتى السينمائية متأخرة، لعدم رضائى علي الساحة وما تشهده من تخبط فأنا عن نفسي لا اهتم بالبطولة المطلقة أو اقيس مساحة الدور بالمازورة لكن قيمة الدور واهميته في تحريك مجري الأحداث هو ما يهمني، كما اننى أري ان الأفلام الحالية تعتمد بشكل أساسي علي البطل الواحد وليست البطولة الجماعية والباقي سنيدة، وأنا أرفض ذلك وهذا سر غيابى عن السينما.

الجدير بالذكر أن أهم الأدوار التى شارك بها رياض شارك فى السينما هى دوره في فيلم "يوم الكرامة" لـ علي عبدالخالق، وفيلم "العشق والدم" لـ أشرف فهمي والذي شاركه بطولته أحمد عز.


عن محيط

الرد على هذا المقال

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

نلفت انتباه زوارنا الكرام الى اننا لن ننشر:
- أى مداخلات تتهجم على اشخاص لا دخل لهم بموضوع المقال وتستخدم ألفاظاً غير لائقة.
- أي مداخلة غير مكتوبة باللغة العربية الفصحى.

من أنت؟
مشاركتك
  • لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.