الأحد ١ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٠٩
بقلم زينب خليل عودة

فلسطين في مهرجان القاهرة للإعلام العربي

تشارك فلسطين في مهرجان القاهرة للإعلام العربي في دورته الخامسة عشر بـ10 أعمال تليفزيونية، الذي سينطلق يوم الحادي عشر من الشهر المقبل في مدينة السادس من أكتوبر المصرية.

وقال بيان صادر عن إدارة المهرجان، اليوم، أنه يشارك في المؤتمر خمس عشرة دولة عربية وأنه سيستمر حتى 15 نوفمبر المقبل.

وذكر البيان أن مصر تأتي في المركز الأول من حيث عدد المشاركات حيث تتنافس بـ44 عملا إذاعيا، و113 عملا تليفزيونيا، لافتة إلى أن المشاركات عبارة عن أعمال إذاعية وتليفزيونية.
وتشارك فلسطين في مسابقات برامج الطفل ببرنامج ’حكايات (حلقة سر الدراجة)’ من إنتاج قناة القدس الفضائية، وإعداد هشام جابر تقديم عبد الكريم القواسمي، وإخراج خليل شحادة، ووبرنامج ’درب الأقصى’ وهو من إنتاج قناة القدس الفضائية وإعداد هنادي رحال، وتقديم محمد إسماعيل وإخراج كميل طانيوس.

وتتنافس فلسطين في مسابقات الإنتاج التليفزيوني بالفيلم التسجيلي ’لحن العودة’ من إنتاج قناة القدس الفضائية سيناريو غسان أحمد - سنجي جوبتا وإخراج سنجي جوبتا.
أما العمل الثاني ’ثمن الانتظار’ فهو من إنتاج شبكة ’معا’ الإعلامية سيناريو، وإخراج أماني الخياط.

وبالنسبة للبرنامج الحواري، فتشارك فلسطين بـ’أحرار (حلقة الأسرى المرض)’ من إنتاج قناة القدس الفضائية وإعداد سلطان العجلوني، وخضر المشايخ، وفادي فرح، وتقديم سلطان العجلوني، وإخراج صهيب أبو دولة، والبرنامج الثاني ’لأجلك فلسطين’ من إنتاج قناة القدس الفضائية وإعداد هاني صلاح، ومحمد العسيري تقديم مني عبد الغني وإخراج حسام الشاذلي، والبرنامج الثالث البوصلة ’حلقة السيد صائب عريقات’ من إنتاج قناة القدس الفضائية وإعداد نزيه الأحدب، وإياد حسن تقديم نزيه الأحدب وإخراج ربيع بشارة.

أما البرنامج الخاص والتحقيق، فتشارك فلسطين بـ’ غزة 2009’ إنتاج شركة فلسطين للإنتاج الإعلامي إعداد وإخراج مصطفي لبيا، وفي برامج المنوعات تشارك بـ’وغني الوطن ’حلقة الفنان أبو عرب’ من إنتاج قناة القدس الفضائية وإعداد هاشم كفاوين، وآمنة البدل، وتقديم هشام جابر وإخراج أكرم فاروق.

وبالنسبة لبرامج المسابقات فتشارك فلسطين بعمل ’مين شريكك’ من إنتاج قناة القدس الفضائية، وإعداد محمد العرب، وتقديم نديم الحسن وإخراج يوري.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى