السبت ٧ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٠٩
بقلم زينب خليل عودة

فلسطين تحصد المركز الأول في الخط العربي

حصلت فلسطين على فوزها الثاني على التوالي خلال هذا العام في مهرجانات الخط العربي التي تقيمها بعض الدول العربية احتفالا بالقدس عاصمة الثقافة العربية 2009.

وقد حصل الخطاط أحمد الأسمر على المركز الأول ممثلا عن فلسطين في معرض الخط العربي الذي اقامته ندوة الثقافة والعلوم ومجلة حروف عربية في دبي.

وقد تم افتتاح معرض (القدس... حروف في القلب) مساء الثلاثاء 26\10\2009. في مبنى ندوة الثقافة والعلوم في دبي تحت رعاية الشيخ محمد المر والشيخ بلال البدور وسعادة سفير فلسطين لدى الأمارات العربية المتحدة والملحق الثقافي للسفارة وجمع غفير من الخطاطين والمهتمين.

وقد مثل فلسطين في هذه التظاهرة خمسة من الخطاطين المبدعين بالإضافة الى عدد كبير من الخطاطين العرب من كافة البلدان العربية.

وقد ضم المهرجان عدة محاضرات وندوات تحدثت عن عروبة القدس وتراثها الأثري والحضاري شارك بها كلا من الدكتور محمد الحداد عميد كلية الأثار في جامعة القاهرة والأستاذ الباحث الكبير يوسف ذنون من الموصل.
ضمت لجنة تحكيم الأعمال المشاركة كل من:

الخطاط والباحث الكبير الأستاذ يوسف ذنون – العراق

الخطاط والباحث الأستاذ عبيدة البنكي – سوريا

الأستاذ الخطاط خالد الجلاف – الأمارات العربية المتحدة

الأستاذ بلال البدور – الأمارات العربية المتحدة

الجدير بالذكر ان الخطاط (الأسمر) كان قد حصل ايضا على المرتبة الثالثة في مهرجان الجزائر الدولي للخط العربي منتصف هذا العام والذي اقيم في الجزائر


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى