الخميس ٢٠ كانون الثاني (يناير) ٢٠١١
بقلم إبراهيم خليل إبراهيم

سير على أريج صدانا

ضم كتاب (سير على أريج صدانا) الذى صدر فى طباعة فاخرة سبعة عشر سيرة أدبية لمبدعى صدانا وهم الأدباء والشعراء: أسماء صقر القاسمى من الأمارات وإبراهيم خليل إبراهيم وعبد العليم حريص ومحمود الأزهرى وحسن حجازى من مصر وفاطمة القلاحى وذكرى لعيي من العراق والنورى قم من تونس ونوزاد جعدان ومفيد فهد وريمة الخانى من سوريا وفاطمة بوهراكة ويونس لشهب من المغرب وخالد شوملى من فلسطين ونزار سرطاوى من الأردن وجاسم القرطوبى من عمان وميلود حميدة من الجزائر وماريا غراسيلا من الأرجنتين.

قالت الشاعرة الأماراتية أسماء صقر القاسمى مؤسسة ومالكة شبكة صدانا: هاهي ذي شبكة صدانا الثقافية وبعد إصدارها للعدد الأول من كتابها الورقي بوتقة المسك عام 2010 تتابع هذا المسار المميز بطباعة كتاب آخر يشمل سير مبدعي صدانا الكرام في كتاب أطلقنا عليه اسم « سير أدبية على أريج صدانا» بأربع لغات عالمية هي الانجليزية والفرنسية والإسبانية بالإضافة إلى اللغة العربية الأم ، وذلك إيمانا منا لما تلعبه الترجمة من دور فعال في التعريف بمبدعي الأمة العربية .

أوضحت أن الشاعر الأردنى نزار سرطاوي قام بالترجمة إلى الإنجليزية أما الشاعر المغربى يونس لشهب فقد قام بالترجمة للفرنسية وقامت بالترجمة إلى اللغة الأسبانية ماريا غرازيلا ماريغرادا .

تجدر الإشارة إلى أن السير الأدبية تم وضعها حسب الترتيب الموجود بالشبكة احتراما منا أولا لاهتمام المبدع ومبادرته في وضع سيرته بشكل سريع ثم لأن هناك تعارض بين الأبجدية العربية واللاتينية والتي لا يمكننا ضبطها عدديا.

وهذا الكتاب سوف يتم طرحه فى المعارض الدوليه والمؤسسات الثقافية العربية والأجنبية … وتعد الشاعرة المغربية فاطمة بوهراكة المديرة العامة لشبكة صدانا شعلة النشاط وصاحبة الحهد المتميز الذى يستحق التقدير.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى