السبت ٢٠ تموز (يوليو) ٢٠١٣
بقلم محمد بلمو

مهرجان «صيف الاوداية»

في إطار الاحتفالات بذكرى عيد العرش المجيد، وبمناسبة شهر رمضان المعظم، تنظم وزارة الثقافة بتعاون مع المجلس الوطني للموسيقى الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للفنون والثقافة "صيف الاوداية" بالفضاء الأثري للاوداية من 24 يوليوز إلى 2 غشت 2013.

تقدم العروض، يوميا في العاشرة ليلا، بالحديقة الأندلسية من 24 إلى 28 يوليوز وبالمنصة الكبرى من 29 يوليوز إلى 2 غشت بمشاركة نخبة من الفنانين من فرنسا، منغوليا، مصر، والمغرب، يتقدمهم رائد الأغنية المغربية الوطنية عبد الله عصامي والفنانين فؤاد الزبادي، كريمة الصقلي، الحاج يونس، أمير علي، رشيد زروال، فاطمة تيحيحيت، جبارة، حميد القصري، بوتمزوغت وباجدوب.

ستعرف هذه التظاهرة تكريم مجموعة من الفنانين اعترافا بما قدموه من روائع فنية أغنت الخزانة الموسيقية المغربية والعربية ويتعلق الأمر بتكريم الموسيقار عبد الله عيصامي خلال حفل الافتتاح، وتسليم الفنان محمد ابا جدوب "جائزة الفارابي" خلال حفل الاختتام، إلى جانب الفنانة فاطمة تيحيحيت التي ستحظى بالخلالة الذهبية والفنان محمد اجبارة الذي سيحصل على الجائزة العالمية للموسيقى العربية.

وإلى جانب الحفلات الفنية ستنظم أنشطة ثقافية أخرى حيث سيحتضن رواق باب الكبير معرضا للفن الكاليغرافي والنحث، بالإضافة إلى مسابقة في الفلم القصير لفائدة الشباب.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى