جوائز مسابقة المجلس الأعلى للثقافة

، بقلم إبراهيم خليل إبراهيم

في الساعة 12 ظهر يوم الأحد 29 سبتمبر 2013 وبقاعة المؤتمرات الكائنة بالطابق الثالث في مقر المجلس الأعلى للثقافة بالقاهرة سوف يقوم الدكتور سعيد توفيق الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة بتسليم جوائز مسابقة المواهب الأدبية لعام 2012 دورة إبراهيم أصلان والتي نظمتها الإدارة العامة للشئون الأدبية.

هذا وقد جاءت نتيجة المسابقة علي النحو التالي:

في فرع الرواية الجائزة فازت راوية (الزمن الآخر) للروائي فكري عمر عبد العزيز بالجائزة الأولى وقيمتها 3000 جنيه مع طباعة الرواية بسلسلة كتاب المواهب الذي يصدر عن المجلس الأعلى للثقافة.

وفازت رواية (البوابة رقم 10) للروائي عمرو عادل أحمد الرديني بالجائزة الثانية وقيمتها 2000 ألفان جنيه.

وفازت (سفر الغرباء) للروائي محمد يحي ذهني بالجائزة الثالثة وقيمتها 1000 جنيه.
وفي فرع القصة القصيرة فازت المجموعة القصصية (نطفة في رحم بارد) للقاص إيهاب عبد الدايم بالجائزة الأولى وقيمتها 3000 جنيه مع طباعة المجموعة القصصية بسلسلة كتاب المواهب الذي يصدر عن المجلس الأعلى للثقافة.

وفازت المجموعة القصصية (هنا القاهرة) للقاص محمد عثمان كامل بالجائزة الثانية وقيمتها 2000 جنيه للكاتب محمد عثمان كامل.

أما الجائزة الثالثة في فرع القصة القصيرة فقد حجبت.

صرح بذلك الكاتب الروائي خليل الجيزاوي المشرف العام علي مسابقة المواهب الأدبية ومدير عام الإدارة العامة للشئون الأدبية المجلس الأعلى للثقافة وأضاف:

في فرع الشعر فاز ديوان (حين يعطي وصفها ليمامتين) للشاعر عبد الواحد جاد سيد جاد بالجائزة الأولى وقيمتها 3000 جنيه مع طباعة الديوان بسلسلة كتاب المواهب الذي يصدر عن المجلس الأعلى للثقافة.

وفاز ديوان (هذا تأويل رؤياى) للشاعر محمد فهمي زكي أبو حبش بالجائزة الثانية وقيمتها 2000 جنيه.

أما الجائزة الثالثة فقد حجبت.

وفي سياق متصل قال الكاتب الروائي خليل الجيزاوي: من فاز بالمركزين الرابع والخامس فسوف يتم منحهما شهادتين من شهادات التقدير وخلال الاحتفالية سيتم الإعلان عن انطلاق المسابقة الجديدة للمواهب الأدبية.