جائزة المرأة في

العلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية

، بقلم ندى مهري

تُعلن منظمة المرأة العربية عن فتح باب التقدم لـ«جائزة المرأة العربية في العلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية» لعام 2014 في مجالات العلوم الهندسية والتكنولوجية والعلوم البيئية والعلوم الاحيائية.

وتقدم هذه الجائزة بهدف تعريف المجتمع العربي والدولي بالنساء العربيات البارزات اللاتي قدمن أعمال قيمة في مجال العلوم والتكنولوجيا، وتشجيع الباحثات العربيات سواء داخل الوطن العربي أو في بلاد المهجر لخدمة مجتمعاتهن العربية..

ويشترط للتقدم الى الجائزة أن تكون الباحثة متمتعة بجنسية إحدى الدول العربية الأعضاء في المنظمة، وان تكون الباحثة العربية المهاجرة محتفظة بجنسية إحدى الدول العربية الأعضاء بالمنظمة، ويشترط أن تخدم الأعمال المقدمة قضايا التنمية الشاملة سواء على المستوى الوطني أو العربي أو الدولي.

ولمزيد من الاستفسار حول الجائزة ، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمنظمة المرأة العربية للاطلاع على إجراءات التقدم للجائزة على العنوان التالي:

www.arabwomenorg.org/techno-prizeform.pdf

هذا وتُمنح الجائزة مرة كل ثلاث سنوات وتقدم في ست مجالات ثلاث منها في كل دورة وكانت الدورة السابقة (2011) قد قدمت في مجالات العلوم الطبيعية والرياضية والبينية.
جدير بالذكر أن هذه الجائزة قدمت في دورتها الأولى عام 2007 و وزعت في المؤتمر الثاني لمنظمة المرأة العربية الذي عقد بالامارات في الفترة من 11-13 نوفمبر 2008، برئاسة سمو

الشيخة فاطمة بنت مبارك التي تفضلت بالتبرع بقيمة هذه الجائزة، وقدمت الجائزة في دورتها الثانية عام 2011، ووزعت على هامش أعمال الاجتماع الخامس للمجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية الذي عقد بالجزائر يوم 22 فبراير 2012.


ندى مهري

كاتبة وصحافية ومعدة برامج تلفزيون جزائرية مقيمة حاليا في مصر

من نفس المؤلف