صدور العدد الثالث من

سلسلة «الحب والرعب»

يصدر العدد الثالث من سلسلة روايات (الحب والرعب) للكاتبة (سالي عادل) قريبًا في معرض الكتاب 2014 عن (المؤسسة العربية الحديثة للطبع والنشر) ويحمل العدد عنوان (أمنيات أبدية).

وتناقش رواية (أمنيات أبدية) احتمالية عودة الشاعر الراحل (أمل دنقل) للحياة تلبيةً لدعوة إحدى معجباته، وما قد يثيره تحقق هذه الأمنية من ذعر لصاحبتها. كما تتعرض لنماذج مختلفة من ’فرسان الأحلام‘ التي تطمح الفتيات للزواج منها، وهي نماذج متطرفة إلى حد ما، ففي حين ترغب ليلى بالزواج من نموذج (أمل دنقل)، تطمح مشيرة وعصمت للزواج من نموذجي ’الفنان الشهير‘، و’السفّاح‘ على الترتيب.

وتطرح الرواية أفكارًا حول علاقة الحب بالرعب. وفي خاتمتها تدور التساؤلات على لسان البطلة: "من قال أن الحب ليس مرعبًا؟ أنت رجل كبير ومسئول فهل تستطيع حماية من تحب؟ هل تستطيع أن تحمي فتاتك من الأوغاد واللصوص وقطّاع الطرق؟ هل تستطيع أن تجنبها السيارات المسرعة والأمراض والكوارث؟ هل تستطيع أن تحميها حتى من نفسك؟ أنت تنظر للباكين من فراق أحبائهم وترتجف خوفًا أن تهجرك.. أنت حتى لا تفكر أن ثمة اختراع يسمى ’موت‘ يتسبب في فراق الأحباء.. هل تخاف أن تتركك وتموت.. هاه؟ إذًا.. كيف يكون شعورك لو تركت الموت وعادت إليك؟"

وتعتبر الرواية هي الإصدار الثالث من السلسلة التي سبق وأن صدر منها روايتي: (العطايا السوداء)، و(كاهنة التيتانيك).