مراسلة ديوان العرب تفوز بالمركز الثالث

في مسابقة دولية في التصوير

حققت المصورة الصحفية مراسلة ديوان العرب في فلسطين ، زينب خليل عودة المركز الثالث في المسابقة الدولية فى التصوير وتحمل شعارا «أب وفخور بابنتي»، التي نظمها صندوق نساء المتوسط.

وتقدم للمسابقة مشاركات من 13 دولة وهى الجزائر، كرواتيا، مصر، اسبانيا، فرنسا، ايطاليا، لبنان، الأردن، المغرب، تونس، اليمن فلسطين، البرتغال، وتشترط المسابقة على المتقدمين إليها إبراز هذه القيم الإيجابية من خلال الصور والموضوع المختار، حيث سيتم في نهاية المسابقة اختيار أفضل أربع صور من دول البحر الأبيض المتوسط وتخصيص جوائز مالية للفائزين .

وأشرف على اختيار الصور الفائزة لجنة تحكيم مكونة من الأساتذة: سعاد بلحدّاد، بيار إيف جيموناز، فريديريك جوفال، كارولين لوران – سيمون، سيلفي هوغ، كاتالينا مارتن شيكّو، ماري بول ناغر، وليزي سادين.

ويشار الى أن صندوق نساء المتوسّط أنشىء في يناير 2008 بمبادرة من نساء تناضلن منذ عشرات السنين لحقوق المرأة في المتوسّط. ويهدف الصندوق الى المشاركة في تحسين وضع النساء والترويج للمساواة بين الجنسين في كافة بلدان حوض المتوسّط وذلك عبر المساهمة في تمكين الحركات النسائيّة فيها وتقويتها على الصعيدين المحلّي والإقليميّ.

ومن مهامه التقديم أو المساعدة لإيجاد منح ماليّة أو تقنيّة أساسيّة لتنفيذ مشاريع المجموعات والجمعيات والمنظمات والأفراد الذين يعملون على تحقيق المساواة بين الرجال والنساء في بلدان حوض المتوسّط.

ويترأس الصندوق الذى يخضع لأحكام القانون الفرنسى ، مارتا غيرال : رئيسة، عضوة في مجلس الإدارة ويضم فريق الصندوق كل من نادية عيساوي: الكاتبة العامة، عضوة في مجلس الإدارة كارولين سكينة براك دو لابيريار: مديرة تنفيذيّة كريستين بوتان: مديرة إداري فوزية بابا عيسى: مسؤولة الاعلام و التنمية سامية علّالو: مسؤولة الصندوق الوثائقيّ وسعاد بلحدّاد: عضوة في مجلس الإدارة.

بدورها قالت المصورة عودة " أهدي الفوز الى أبناء شعبنا الفلسطيني والى عائلتي بشكل خاص " وأعربت الصحفية المصورة عودة عن سعادتها بهذا الفوز ، وقالت " ان حصولي على هذا المركز يمنحني دافعا قويا لمواصلة هواية التصوير التي أحبها وخوض المسابقات .

وأضافت : " أشكر من أعماق قلبى وأقدر صندوق نساء المتوسط رئاسة وادارة وعاملين وكل الاخوة والاخوات المنظمين والمشرفين والراعين للمسابقة ولجنة التحكيم وكل من ساهم بإنجاح المسابقة " وقالت الصحفية عودة أن المسابقة تناولت فكرة اعتزاز الأب بابنته من خلال تشجيعها على النجاح فى طريق مستقبلها وعملها وهويتها دون أى قيود

وفازت الصحفية المصورة عوده فى المسابقة من خلال المشاركة بصورة للأب محمد يشجع ابنته الفنانة التشكيلية رفيدة سحويل على مواصلة التقدم في هوايتها وهى الرسم وكان يقف بجانبها يشجعها ويساندها خلال رسمها لوحتها الجديدة .

يشار الى أن الصحفية المصورة عودة تعمل مراسلة ديوان العرب فى فلسطين قد فازت في المركز السادس في مسابقة دولية نظمتها جامعة الملك عبد العزيز في السعودية كما شاركت في معرض "عيون فلسطين " في 2013 وفى معرض عن حرب غزة فى نوفمبر 2012 نظمه الاعلام الحكومي بغزة كما شاركت في معرض نظمته الجمعية القطرية للتصوير الضوئي في شهر رمضان 2013 وكان بعنوان نفحات رمضانية.