الحياة حلوة بس نفهمها

، بقلم فراس حج محمد

هل تدرون أن اليوم 20/3/2014 هو اليوم العالمي للسعادة؟

إياكم والهم والغم، لا تفتشوا عن السعادة خارج نفوسكم، أهم سبب لسعادتكم أنكم ما زلتم تستطيعون قول "الحمد لله"، فلا تبتئسوا وتشبثوا بالحياة فهي حلوة وعلى رأي فريد الأطرش "الحياة حلوة بس نفهمها"!!

علينا أن نشعر بالسعادة حتى ونحن نرى سياسيينا مختلفين ومتراشقين ورداحين، فلنأخذهم فرجة، ونتعامل معهم على قدر عقولهم، ولنتعلم من فداحة أخطائهم لنصنع سعادة ما، سعادة أننا اكتشفناهم على حقيقتهم!!

علينا أن نشعر بالسعادة حتى ونحن مرضى، فهناك من هو أشد مرضا منا، ولنتذكر أن الله يختبرنا، فلنكن سعداء ونحن نؤدي اختبارا في مختبر رب الأرباب، فالسعادة في قبول قدر الله كما هو!

علينا أن نشعر بالسعادة حتى ونحن فقراء، ولنتذكر أن "صاحب المال تعبان"، وراحة البال ليست في كثرة المال ولا بكثرة الأولاد والعقارات وإنما بغنى النفس التي اقتنعت ب "من بات مالكا قوت يومه، معافى في بدنه، آمنا في سربه، فكأنما حيزت له الدنيا"!

تذكروا أن غدا يوم الربيع، يوم الأمومة، يوم العزة والكرامة، ويوم الشعر، ولنكن سعداء ونحن نشهد ولادة الكون بنسائم الربيع وخدود الورد، ولنمتع أنفسنا بمتعة الحياة، ولنركض إلى أحبابنا لنجدد ربيع حبنا معهم، فهم متعة حياتنا وسعادتنا الحقيقية، ولنعزف ألحان الحبّ فرحا بحياتنا التي نقدس منحتها!!