لكل جيل شعراءه ونقاده

والشباب اليوم متميزون

قال الشاعر الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح إن لكل جيل شعراءه ونقاده ، وأن الشباب من المبدعين اليوم يقدمون تجارب رائعة ومتميزة تدهش المتلقي ، وهو ما يجعلنا سعيدون بهذه القدرات الشبابية من الشباب والشابات الذين يثرون الساحة بإبداعهم الرائع .

جاء ذلك خلال الفعاليةالنقدية لكتاب " امرأة ظل الياسمية " الصادر مؤخراً في صنعاء كباكورة أعمال الكاتبة اليمنية الشابة سمية طه ، التي نظمها مركز الإعلام الثقافي صباح اليوم الثلاثاء بحضور كوكبة من الشباب والشابات في الوسط الثقافي والإبداعي .

وقدمت الشاعرة نبيلة الشيخ ورقة بعنوان " الفكر والوجدان عند سميه" من واقع قراءاتها للكتاب وما حاولت سمية أن تعبر عنه في كتاباتها التي لامست حياتها بكل المنعطفات .

فيما تحدث القاص خالد العبسي حول "الغلاف بوصفه عنصراً من النص الإبداعي " وتناول صورة الغلاف وما توحي من دلالات وعمق في التعبير يلامس النص ويوحى بما تبوح به الكاتبة .

إلى ذلك تحدثت الشاعرة ميسون الارياني في قراءتها بعنوان " سمية .. مرآة لا تشبه أحداً " عن الحالة الإبداعية في الكتاب وعن تميز سمية طه في الكتابة وهو ما تعكسه في الواقع من حالة استثنائية وإبداعية عميقة على حد وصف الإرياني

وجاءت هذه الفعاليةالتي قدمها الشاعر محمد مشهور ضمن برنامج عمل مركز الإعلام الثقافي CMC للعام 2014 والذي يحتوي على عدد من البرامج الأنشطة والفعاليات في عدد من المجالات الثقافية ويحاول المركز من خلالها التركيز على الوجوه الشبابية والإبداعية في الساحة اليمنية .

الجدير بالذكر أن مركز الإعلام الثقافي CMC منظمة مدنية ثقافية إعلامية غير حكومية وغير ربحيه ، ويركز في عمله على الجوانب التي تنهض بالثقافة والإعلام و إثراء الساحة الثقافية والفنية وإبراز المواهب الشبابية ، وخدمة القضايا التنموية والحقوقية والاجتماعية والإنسانية وحرية التعبير..