معرض جديد للفنان التشكيلي حافظ مربو

يستعد الفنان التشكيلي حافظ مربو لإطلاق معرضه الجديد الذي يضم آخر أعماله الفنية برواق محمد الفاسي بالرباط وذلك في الفترة الممتدة من 06 إلى 30 ماي 2014.

حيث سعى حافز مربو في تجربته الجديدة إلى إعادة الاعتبار للحركة التي تتخذ امتدادت مختلفة المقاسات، وتتخذ المجهول غايتها، وهذا اللاعب الواعي بالحركة، مكن الفنان من اكتشاف مساحات تعبيرية شاسعة، تنهض أساس على الفوضى والعبثية، ولعلع هذه المقومات كفيلة بجعل المجال البصري يتخذ دلالات احتمالية لانهائية. إن أعمال حافظ ماربو الجديدة تقوم على استخدام ذكي للون في علاقته بالحركة، وكأنهما يتعالقان فيما بينهما، ويسيران جنبا إلى جنب نحو الخلاص المفضي إلى تعبيرية الكون البصري، حيث يتحول اللون من صيغته التعبيرية الأحادية إلى لون يختلط مع ألوان أخرى تفقده هويته، وهي الهوية التي يجددها في الحركة باعتبارها دافعا ورافضا يغدي اللون ويحاول أن يعضد هويته المرجعية

وحافظ مربو هو فنان مغربي ازداد بمدينة تزنيت، سبق وأن شارك في معارض فردية وجماعية في مختلفة المدن المغربية، كما شارك بمعارض فردية في مجموعة من العواصم العالمية، وهو يشتغل منذ سنوات على مشروعات برؤى مغايرة تنتهك نفسها باستمرار. وبمناسبة المعرض سيصدر كاتالوغ يتضمن مجموعة من صور أعماله الفنية بمقاسات متنوعة، إلى جانب نصوص تقديمية للكاتبين ابراهيم الحيسن و حسن وهبي.