صدور رواية ماريونت

صدر عن دار سما للنشر و التوزيع رواية ماريونت للكاتب و الإعلامى المصرى رضا سليمان. فى رواية " ماريونت " تغوص الأحداث داخل الشخصيات التى تمثل مختلف تيارات وفئات الشعب المصرى.

الرواية ليست رواية بطل واحد إنما هى رواية مجموعة من الأبطال، تماما كما نعيش فى الحياة، حيث تتشابك المصالح، تتلاقى حينا و تتعارض فى أحيان أخرى، أبطال نشعر بهم و نتعايش معهم.

تتناول الرواية شريحة عرضية من حياة المجتمع المصرى و بالتحديد قبل ثورة يناير بأيام قليلة حيث الابحار فى كواليس الأحداث و مناطق صناعتها و كيفية حدوثها لحظة بلحظة فى سياقها الأدبى، تبتعد الرواية قدر الإمكان عن الأحداث المتعارف عليها.

فهناك و على أطراف خريطة الحدث أناس لهم آمال و أحلام، و سوف يأتى يوما، يكون لهم يد قوية فى توجيه الدفة، هؤلاء هم من تتجول الرواية بينهم لترصد تلك الآمال و الطموحات، و الأطماععند بعضهم.و فى تسلسل للأحداث نرى الأطماع تتجسد و تنمو لتخلق كائنات حقيقية تغذيها و تحركها آيادى خفية.

فى لمحات سريعة جدا، تنتقل الرواية من أحد المعابد الفرعونية إلى بداية القرن العشرين ثم يقفز القلم مرة ثانية ليهدأ مع نهاية العقد الأول من القرن الحادى و العشرين و بالتحديد قبيل ثورة يناير و كأن تلك هى البداية الحقيقية للرواية.
خيوط كثيرة مدلاة من يد خفية.. تحرك أبطال الرواية.. ما هى خلفياتهم؟ نشأتهم؟ كيف يتحركون؟ و ما هى أهدافهم؟ و بأى وسيلة يحققونها؟ ومن ينتصر؟

هذه هى الأسئلة التى تجيب عنها رواية ماريونت.

يذكر أنه قد صدر للكاتب رضا سليمان المسرحية الكوميدية أدم تو عن الهيئة العامة للكتاب و رواية عمدة عزبة المغفلين عن دار أخبار اليوم و رواية مطلب كفر الغلابة عن دار سما