خريبكة تستضيف المهرجان الدولي الثاني

لفنون السيرك الشهر المقبل صوفى موستا

تنظم جمعية البهلوان ماركو للتربية والثقافة بخريبكة، من 2 الى 4 يونيو المقبل، فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي لفنون السيرك، بالمركب الثقافي، احتفالا بعودة المملكة المغربية للإتحاد الإفريقي، وبمشاركة اسبانيا كضيف شرف.

وستشهد فعاليات هذه الدورة فقرات متنوعة وخصبة، منها تنظيم مسابقة بين فرق السيرك للتباري حول جائزة أحسن عرض سيرك، وجائزة الجمهور، تحت إشراف لجنة تحكيم متخصصة، وعدة سهرات فنية وورشات تكوينية تهم مجال، البهلوان، السيرك، التنشيط، الميم وغيره.

كما سيتم بالمناسبة، التي تعرف مشاركة امهر الفرق الوطنية والدولية، بعروض ترفيهية وفرجوية ساحرة داخل القاعة وفي الهواء الطلق، بهدف خلق فضاء تواصلي بين الشباب، وتكوين وتأطير المبدعين منهم، و إدماجهم بالساحة الفنية الوطنية والدولية، تكريم عدة وجوه فنية وطنية تمرست في مجال السيرك.

يشار الى ان هذه التظاهرة الاحتفالية التي تسعى أيضا الى تنويع ثقافة الفرجة، وجعل فن السيرك مجالا لتعزيز مزيد من الإشعاع الفني الإقليمي والجهوي والدولي، تقام بدعم من وزارة الثقافة، والمجمع الشريف للفوسفاط، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، والمجلس الجماعي والإقليمي خريبكة، وبشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.