تكريم سعيد اللبان وحياة سمسمة

بالمهرجان الدولي لفنون السيرك

تكرم فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي لفنون السيرك، والتي تنظمها جمعية البهلوان ماركو للتربية والثقافة بخريبكة، من 2 الى 4 يونيو المقبل، مبدعين في مجال التنشيط وهما الفنانين سعيد اللبان وحياة سمسمة.

وستقام احتفالية هذا التكريم، والذي ستحضره نخبة من الفنانين وضيوف المهرجان من داخل وخارج المغرب، خلال يوم الإفتتاح الرسمي للمهرجان يوم 03 يونيو 2017 ابتداء من الساعة العاشرة ليلا بالمركب الثقافي.

وسعيد اللبان الملقب ب"عمي لبان"، هو من مواليد خريبكة، قضى ازيد من 27 سنة في خدمة الطفولة والشباب، متخصص في التعبير(انشودة)، له رصيد محترم في مجال التدريب ومسرح الطفل والمخيمات الصيفية، كما شارك في العديد من المهرجانات، واختير عضوا بعدد من لجان التحكيم.

اما حياة سمسة، فهي منشطة معروفة بالساحة الفنية، ساهمت في تأسيس جمعيات محلية ووطنية بمراكش، وأطرت ورشات تكوينية كثيرة في مجال السيرك والتنشيط ، وشاركت في العديد من المهرجانات الوطنية والدولية، وحاصلة على شواهد وديبلومات عدة.

وتقام هذه الدورة، التي تشهد تنظيم مسابقات وسهرات وورشات وعروض في الهواء الطلق، احتفالا بعودة المملكة المغربية للإتحاد الإفريقي، وبمشاركة اسبانيا كضيف شرف.

وتسعى هذه التظاهرة، التي تقام بدعم من وزارة الثقافة، والمجمع الشريف للفوسفاط، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، والمجلس الجماعي والإقليمي خريبكة، وبشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الى خلق فضاء تواصلي بين الشباب، وتكوين وتأطير المبدعين منهم، و إدماجهم بالساحة الفنية الوطنية والدولية، وتنويع ثقافة الفرجة، وجعل فن السيرك مجالا لتعزيز مزيد من الإشعاع الفني.