المهرجان الدولي للمسرح بخريبكة صوفي موستا

تحكم المسابقة الرسمية لفعاليات الدورة السادسة لمهرجان الرواد الدولي للمسرح، الذي تنظمه جمعية الرواد بخريبكة من 21 الى 24 نونبر الجاري، لجنة تحكيم مسرحية محترفة لاخيتار افضل الفرق المتوجة.

وتضم لجة تحكيم هذه الدورة التي تقام بالمركب الثقافي، تحت شعار"نمشيو نتفرجو فالمسرح من الدكتور اسامة رؤوف من مصر، فضلا عن المخرج عبد الجبار خمران و الفنان جواد الخودي والفنانة بشرى اهريش من المغرب.

ويشارك في المسابقة سبع فرق، تم انتقاؤها من بين 52 فرقة وهي، "صراخ الجثة" لفرقة مسرح رحالة الإمارات من الإمارات العربية المتحدة، و"رجالة وستات" لفرقة البيت الفني للمسرح ممثلة لوزارة الثقافة المصرية، و"الصبية والموت" لفرقة point à la ligne من تونس، اضافة الى أربع مسرحيات تمثل المغرب، وهي"برهة" لفرقة الإخوة للفنون والثقافة من خريبكة، و"علاش" لفرقة الكواليس للمسرح بتيط مليل، و"المجدوبية" لفرقة محترف 21 من الدار البيضاء، و"على حشمة " لفرقة أجا للفرجة من سلا.

وستتبارى هذه الفرق على تسع جوائز أرفعها الجائزة الكبرى، وهي أحسن عرض متكامل، إضافة إلى جائزة لجنة التحكيم، وأحسن اخراج، واحسن سينوغرافيا، واحسن نص مسرحي واحسن دور ممثلة، وثانية احسن ممثلة، وأحسن دور ممثل، وثاني أحسن ممثل.

يشار الى ان هذه الدورة، التي تعرف فقرات خصبة ومتنوعة من ورشات وتكريمات وأنشطة موازية، بدعم والتعاون مع عدد من الشركاء، تسعى إلى تكريس الفعل المسرحي في المنظومة الثقافية، فضلا عن جعل المسرح وسيلة فرجوية هادفة للحوار والتواصل والاشعاع الدولي.