الأربعاء ١٢ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠١٨
عبد المجيد شكير يحكم مسابقة

المهرجان الدولي الرابع للابداع المسرحي

يترأس الدكتور عبد المجيد شكير من المغرب لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لفعاليات المهرجان الدولي الرابع للابداع المسرحي دورة الفنان المقتدر عبد القادر مطاع، والذي تستصيفه الفقيه بن صالح من 18 الى 23 دجنبر الجاري تحت شعار" المسرح جسر للتواصل بين الشعوب و الحضارات".

وقال المدير الفني يونس تفاحي في تصريح بالمناسبة ان لجنة التحكيم المكونة من خبراء من ذوي الإختصاص والكفاءة العالية والتجربة، كل من الدكاترة منصور علي محمد عمايرة من الاردن، وابراهيم الهنائي، وطارق البرح من المغرب.

واضاف تفاحي ان مسابقة هذا المهرجان الذي تنظمه فرقة النون والفنون، تشارك فيها ستة فرق من بين 60 طلبا للمشاركة، وهي"خيوط من أحلام" لفرقة مسرح الشرق من سلطنة عمان، و"يحدث أن "لشركة آر أوس للإنتاج والتوزيع الفني من تونس، و"كأسك يا سقراط" لفرقة الرسالة للمسرح من الجزائز.

ومن المغرب تشارك في المسابقة ـ يضيف مدير المهرجان ـ مسرحيات"علاش" لفرقة الكواليس للمسرح من تيط مليل، و"كاموفلاج" لفرقة فوانيس للمسرح من ورزازات، اضافة الى "المجدوبية" لفرقة محترف 21 من الدار البيضاء.

كما يشارك ضمن عروض البانورما، خارج المسابقة عرضنين، وهما مسرحية " بلوكاج " لنادي المرآة للمسرح من فاس، وعرض لمسرح الشارع بعنوان "تياترو بورطور 2 " لفرقة الكواليس للمسرح من تيط مليل.

يشار الى ان الدورة، التي تقام بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعمالة إقليم الفقيه بن صالح، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة والمجلس الأقليمي، والمجلس الجماعي والمجمع الشريف للفوسفاط، وبالتعاون مع من المعهد المتخصص في الصحافة ومهن السمعي البصري وشركة الصبار للأمن الخاص، وجمعية الأعمال الاجتماعية للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتادلة تتميز بتنظيم فقرات خصبة منها تكريمات وورشات ومعارض وندوات وتوقيع اصدارات وغيرها

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى