فقرات متنوعة بالمهرجان الدولي للإبداع المسرحي صوفي موستا

تخصص فعاليات النسخة الرابعة للمهرجان الدولي للإبداع المسرحي دورة الفنان المقتدر عبد القادر مطاع، والذي ينظمه مسرح النون والفنون بالفقيه بن صالح من 18 ال 23 دجنبر الجاري، فقرات مهمة، لإضفاء طابع الخصوصية والتنوع والخصوبة على هذه التظاهرة.

وقال رئيس المهرجان عبد الجليل ابو عنان في تصريح بالمناسبة ان الدورة ستتميز بعقد ندوة فكرية أساسية تتمحور حول المسرح بين الفن والتربية، وسيؤطرها اسمين بارزين الاول مغربي، وهو الدكتور عبد المجيد شكير رئيس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، والثاني أردني وهو الدكتور منصور علي محمد عمايرة، وذلك يوم الأربعاء 19 دجنبر على الساعة الرابعة بعد الزوال بالمركب الثقافي.

وأضاف ابو عنان انه خلال هذه الدورة التي ستنشطها الفنانة والإعلامية ملكة جمال المغرب سابقا سارة فارس، بحس شاعري له نخوة الأميرات، سيتم توقيع المؤلف الجديد للكاتب والفنان عبد اللطيف نجيب بعنوان"الشاب حيران"، في لقاء أدبي خاص، وسيقدمه الروائي والقاص عبد الواحد كفيح، يوم السبت 22 دجنبر بالمركب الثقافي في العاشرة صباحا.

كما أوضح ان إدارة هذه التظاهرة التي تقام تحت شعار"المسرح جسر للتواصل بين الشعوب و الحضارات"، ستخصص فقرة قوية لمناقشة عروض المهرجان، وسيشرف عليها كلا من الممثلة والفنان فاطمة اكلاز، والفنانين محمد حتيجي، واحمد سين.

يشار الى ان الدورة، التي تقام بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعمالة إقليم الفقيه بن صالح، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة والمجلس الأقليمي، والمجلس الجماعي والمجمع الشريف للفوسفاط، وبالتعاون مع من المعهد المتخصص في الصحافة ومهن السمعي البصري، وجمعية الأعمال الاجتماعية للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتادلة، سطرت برنامجا غنيا بفقراته، وذلك من اجل ارضاء مختلف الأذواق، وجعل المهرجان احتفالا جماعيا بابي الفنون في أبهى التجليات الفرجوية والفنية والإبداعية.