الأربعاء ١٧ نيسان (أبريل) ٢٠١٩

تاوريرت تحتضن الدورة الخامسة لصالون وادزا الأدبي


نظمت جمعية وادزا للثقافة والإبداع والتنمية بتاوريرت، يوم السبت 13 أبريل الجاري، الدورة الخامسة من صالونها الثقافي والادبي تحت شعار "الزجل في ضيافة وادزا، وذلك بالركب الاجتماعي مولاي علي الشريف.

هذا وقد شارك في هذه الدزورة شعراء من مدن مغربية مختلفة، قادمين من مدن (تازة - وجدة - بكركان - العيون الشرقية - الناظور..)، وهم الشعراء والشواعر: (عبد القادر بوراص - بلقاسم سداين - أحمد يعقوبي - محمد مهداوي - حفيظ التوالي - رجاء لحراش - عائشة لمعالوي - عبد الواحد الطيبي - محمد لبيض - عبد العزيز أبو شيار - الحسن درويش - أحمد السامحي - المصطفى نجي وردي - عبد الرحيم بلاحة - امينة عيسي - يوسف الرصافي - عادل العمراني...).

سير الجلسة الادبية التي تغنت بشعر الزجل، مدير صالون وادزا الثقافي والادبي، الشاعر والزجال يوسف الرصافي، كما تخللت الأمسية تدخلات نقدية حول الزجل، لكل من الدكتور نور الدين الفيلالي، والدكتور عمر قلعي، والأستاذ بلقاسم سداين.

واختتمت الامسية الوطنية بكلمة ألقاها رئيس جمعية وادزا للثقافة والإبداع والتنمية الشاعر والكاتب الحسين بنصناع، حيث شكر فيها الحضور والمشاركين، قبل ان يتحدث بشكل مقتضب عن الادب بتاوريرت وأهم المحطات التي تنوي جمعية وادزا الخوض فيها لإعطاء دفعة قوية لمبادرة تاوريرت الادبية التي أطلقتها الجمعية في وقت سابق.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى