الثلاثاء ١٤ أيار (مايو) ٢٠١٩
بقلم إبراهيم خليل إبراهيم

وفاة الكاتب والناقد والمترجم ربيع مفتاح


توفي يوم الاثنين 13 مايو 2019 الموافق 8 رمضان 1440 هجريا الكاتب والناقد والمترحم ربيع مفتاح بعد رحلة عطاء متميز في مجال الأدب والنقد والترجمة.

يذكر أن الكاتب والناقد والمترحم ربيع مفتاح من مواليد 26 سبتمبر عام 1954 بالفيوم وفي عام 1977 حصل على ليسانس اللغات والترجمة وفي عام 1984 حصل على بكالوريوس التجارة وفي عام 1987 حصل على دبلوم الدراسات العليا في الاقتصاد ثم دبلوم الدراسات العليا في الدراما عام 1999 وهو صاحب ومدير مدارس النجوم الخاصة.

من مؤلفاته: محطات أدبية (مقالات) وفن الحرب (ترجمة) ومن الأدب الصيني الحديث والرجل الأخير في الوادي (خيال علمي) وسقوط الأباطرة (مسرحيات قصيرة مترجمة) وزوايا الرؤية (دراسات في القصة القصيرة) ولغة الدراما (ترجمة).

حصل الكاتب والناقد والمترجم ربيع مفتاح على دورة الدراما الإذاعية من اتحاد كتاب مصر وشهادة تقدير من منتدى المثقف العربي ودرع الهيئة العامة لقصور الثقافة ودرع محافظة البحيرة ودرع وزارة الثقافة في النقد والترجمة وشهادة تقدير من الأمانة العامة لأدباء مصر لدوره المتميز في معظم المؤتمرات وجائزة اتحاد كتاب مصر فى النقد الأدبى وهو عضو اتحاد كتاب مصر ومجلس إدارة نادي القصة وأتيليه القاهرة ونادي القلم الدولي.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى