الأحد ٢٦ أيار (مايو) ٢٠١٩
بقلم الحسين بنصناع

تاوريرت تكرم الأديب نور الدين الفيلالي


نظمت جمعية وادزا للثقافة والإبداع والتنمية بتاوريرت، يوم أمس الخميس 23 ماي 2019، مباشرة بعد صلاة التراويح، بمكتبة فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بتاوريرت، الدورة السادسة لصالون وادزا الأدبي والثقافي الشهري لمدينة تاوريرت، التي تم تخصيصها لتكريم الكاتب والناقد الدكتور نور الدين الفيلالي.

هذا وسير اللقاء مدير صالون وادزا الأدبي والثقافي ، الشاعر والزجال ، يوسف الرصافي، الذي حول فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير إلى فضاء للأدب، بحضور شعراء وشواعر ومهتمين بالشأن الادبي والثقافي عموما كـ " علي بن سيدي علي - محمد عزوز - نصر الدين حفود - أحمد السامحي - محمد بوخانة - محمد لبيض - أيوب حفيظي - ربيعة قدوري - مريم ضيفاوي - حفيظ التوالي - أمينة وهبي - عبد القادر سبيع - والحسين بنصناع...

وشارك في الحفل عددا من الشعراء والأدباء من تاوريرت ، الناظور والعيون الشرقية، أبوا إلا ان يشاركوا عريس الحفل نور الدين الفيلالي فرحته، سواء عبر إلقاء شعري، او كلمات في حقه.
في بداية الحفل، كان الحضور على موعد مع كلمة لجمعية وادزا للثقافة والإبداع والتنمية بتاوريرت، من خلال أمين المال الشاعر والهايكيست عادل العمراني، الذي رحب بالحضور الذي حج بكثافة لفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بتاوريرت، فيما عبر ممثل الفضاء، الأستاذ اسماعيل أندور، عن عميق سعادته بهذا التكريم لأديب اعطى الكثير في مجال تخصصه.
في كلمة للشاعر والقاص الأستاذ بلقاسم سداين، عبر هو الأخر عن عميق سعادته بهذا التكريم المستحق للدكتور نور الدين الفيلالي.

وختاما تم تكريم المحتفى به الدكتور نور الدين الفيلالي، وتزويع بعض الشواهد التقديرية والتكريمية على المشاركين في هذا الاحتفال، قبل أن يعطي الشاعر يوسف الرصافي موعدا اخر مع تكريم اخر لشخصية ادبية أخرى في المستقبل القريب.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى