نظرة على..ألعاب الأطفال المفضلة على قناة الجزيرة للأطفال

تعرض قناة الجزيرة للأطفال يوم الخميس17 أغسطس 2006 على الساعة الرابعة عصراً بتوقيت غرينتش (السابعة مساءً بتوقيت الدوحة) حلقة جديدة من البرنامج الحواري "نظرة على..." تناقش علاقة الطفل بالألعاب و انجذابه إلى لعبة محددة تصبح تسليته المفضلة، و أثرها على قدراته و نموه.

تطرح هذه الحلقة عدة تساؤلات منها: متى يبدأ اهتمام الطفل بالألعاب؟ هل اللعبة مجرد وسيلة تسلية أم أداة تربوية تعليمية أيضا؟ ما دور الأهل في تحديد نوعية ألعاب أطفالهم؟ ما دور الإعلام على اختيار الأطفال لألعابهم؟

يستضيف البرنامج السيدة فريدة العبيدلي، مدير عام المؤسسة القطرية لحماية الطفل و المرأة في دولة قطر،كما يستضيف مجموعة من الأطفال لمحاورة الضيفة و كذلك الاستماع إلى تجاربهم و أرائهم.

تعرض الحلقة ثلاث تقارير، ففي دبي نزور معرض دولي للألعاب الحديثة و الإلكترونية بمشاركة 35 دولة من مختلف أنحاء العالم، و في الأردن أطفال يقومون بتصميم و تصنيع نماذج من ألعابهم المفضلة و الاستمتاع بها، و في بروكسل عاصمة بلجيكا متحف خاص للألعاب يتعرّف الأطفال فيه على لعبة بصرية تعود بهم إلى القرن التاسع عشر، تعتبر علامة بارزة في تاريخ صناعة السينما العالمية.

يعاد عرض هذه الحلقة من "نظرة على..." في نفس اليوم على الساعة الثامنة مساءً بتوقيت غرينتش (الحادية عشر مساءً بتوقيت الدوحة).