مهرجان الإبداع التشكيلي الأول يضم فناني مصر جميعا

يقيم قطاع الفنون التشكيلية "الإدارة المركزية للمتاحف والمعارض" بمصر في الاسبوع المقبل مهرجان الإبداع التشكيلي الأول الذي يضم ثلاثة فعاليات.
محيط رهام محمود

أولها المعرض العام وسوق الفنون التشكيلية الذي يضم فناني مصر فوق سن الثلاثين, يقام المعرض بقصر الفنون بدار الأوبرا المصرية, سيفتتح المعرض في الخامس والعشرين من فبراير ويستمر حتى الخامس والعشرين من مارس.

وثانيها معرض ل19 فنانا من الجيل الثاني تحت عنوان "صالون مصر" سوف يفتتح في يوم الثلاثاء الموافق 27من الشهر الجاري في قصر الأمير طاز, ومن بين الفنانين العارضين: جاذبية سري - عبد الوهاب مرسي - حسين الجبالي - صبحي جرجس - آدم حنين - عمر النجدي - صالح رضا - عبدالهادي الوشاحي - أحمد مرسي - محي الدين حسين - مريم عبدالعليم - أحمد عبدالوهاب - حامد عويس, وأعمال الفنان الكبير الراحل صلاح طاهر.

وفي الفعالية الأخيرة وهي صالون الشباب الثامن عشر "الذي يضم فناني مصر دون 35 سنة" بشقية, الأول مسايقة الأعمال الفنية داخل العرض, والثاني الجداريات.
يقام عرض الأعمال في قاعة أفق واحد بمتحف محمود خليل وحرمة, وبمركز الجزيرة للفنون, وسيكون الافتتاح في الأثنين 5مارس.
وفي الإسكندرية ولأول مرة سيفتتح الصالون في الخميس الموافق 8مارس في قلعة قايتباي, أما مركز الإبداع وأتيلية الإسكندرية سيكون مقرا لإقامة الورش الفنية الموازية للصالون.

أما الجداريات ينفزها أربعة فنانين من الشباب أثنين منهم في جدارية بنهاية شارع السودان, والآخرين في نهاية شارع الهرم, وتكون الجدارية الواحدة على مساحة 150 متر طولي, وسيفتتح الجدارية الفنان فاروق حسني وزير الثقافة في السبت الموافق 3 مارس ابتداءا من جدارية شارع السودان في الحادية عشرة صباحا, ثم جدارية الهرم واحدة ظهرا.

وسيكون قوميسير الصالون لهذا العام الفنان أيمن السمري, والفنان محمد عبلة للمعرض العام.