المشهد العالمي من خلال الأنظمة السياسية ١ أيار (مايو) ٢٠٠٦، بقلم مروة كريديه لطالما حاولت أن أتجرد عن انتماءاتي عند النظر الى المشهد الثقافي والسياسي والاقتصادي في (...)
الإدارة في بعض المؤسسات العربية ٢٥ نيسان (أبريل) ٢٠٠٦، بقلم مروة كريديه لا شك في أننا نعيش عصر "البلطجة" بامتياز,حيث غدت العنوان الأبرز للعلاقات بين الأفراد والشعوب (...)
بين "قربان" المقاومة و "مقاومة " القربان ٢٣ نيسان (أبريل) ٢٠٠٦، بقلم مروة كريديه تلتقي أطروحات النخب العلمانية واليسارية والقوى السلفية وكافة الحركات المناهضة لما يسمى ب " (...)
شاشة "القمامة" تسوق ثقافة" الطاعة" ١٧ نيسان (أبريل) ٢٠٠٦، بقلم مروة كريديه لطالما طالعنا النقادّ بمقالات , تنتقد وسائل الاتصال و الإعلام ودوره السلبي وتأثيره على (...)
حَواءٌ كَونِيَّة ٥ نيسان (أبريل) ٢٠٠٦، بقلم مروة كريديه أحلّفك يا آدم الكون تعال ... نخرج الى ذاك الحقل... ننظر ... أأزهرَ اللوز ؟؟
الُمبدعة ٢ نيسان (أبريل) ٢٠٠٦، بقلم مروة كريديه هناك عند الشمس... وَضعت في وسط الغيوم ... غَفت ووليدها يرضع صفاءَ قلبها يُشبهها ... قلبه يشعّ ...نورا وابتسامته ...تشرق صفوًا
بين نخبوية «المثقف» وتوصياته «المقدس» ٢٧ آذار (مارس) ٢٠٠٦، بقلم مروة كريديه ولطالما قَرع مثقفنا العربي آذاننا بالنقد الدائم للسلطات من جهة وباعنا شعارات النبل والإخلاص والقومية من جهة ثانية، غير انّه كان عاجزاً عن حلّ مشاكلنا، وفي الوقت الذي كان يطلب فيه من السلطات «الحرية» كان يمارس هو «القمع» الفكري في حقنا من خلال ممارسة حقه «النخبوي»المقدس.
وصراع الكائنات "المؤدلجة" ٢٠ آذار (مارس) ٢٠٠٦، بقلم مروة كريديه منذ طفولتي وأنا منشغلة بمحاولة فهم البُنى المؤسِّسَة للمجتمعات، والدلالات الرمزية والمعنوية (...)