ثَلاث صَرَخاتٍ مُؤلِمةٍ قاتِلَةٌ
رمزي عقراوي
1( العيد!) قصيدة للشاعر رمزي عقراويصرخةُ الفَقرِ- صرخةَ العُذرِ- صرخةَ الغَدْرِ(صرخة الفَقرِ؟!)فيما مضى كنتُ بالعيدِ مسرورافساءني الآنَ هذا العيدُ كثيرا!!لأنَّ أبناءُ شعبنا يتحسَرونً 0 يتألمونَلما يرون بقية الشعوبِ في فرحٍ وهناءوهم لا يملكون قِطميرا!!حيث بَرَزْنَ للحرمانِ والفقرِ 000خاشعين أبصارهم / حسيراتٌ مكاسيرا!يباتون على الجوعِ ويمشون على الأطيانِ!وأقدامهم حافيةٌ ----كأنّها لم تَطأ أبداً مِسكاً ولا كافورا!قد كانت حياتُكَ انْ تأمُر زمانُكَ مُمتثلافرَدّكَ اللصوصُ المفسدين ناهياً ومأمورامَن ظَلً بعدكَ في حُكمٍ يهنأ بعيشٍفانما باتَ بالأحلامِ مغرورا!2=(عذرا !) قصيدة للشاعر رمزي عقراوي(صرخة العُذُرِ؟!)أيها الشهيدُ المغدورُ عذرا---!!حاشا للهِ أن ْ أحتاجَ كريماًيشكو فقراً وكم للوطنِ سدّ فقرا!!وقد ظلمتكَ الحياةُ وكنتَ بنا بَرّا!ليتَ لي قوّة الحطّابِ كي أهوىعلى الشجر اليابسِ قطعاً وُطُهراأنتَ علّمتني الوفاءَ والاخلاصَكي ترى مني للوطن الولاءَ سِرّا!حيث كفاني فضاؤكَ الرحبُ –وهواؤكَ الرطبُ—لا سقى اللهُ بعدكَ الأرضَ قَطرا!!3- ((الى شهداءِ مجزرة سبايكر)) قصيدة للشاعر رمزي عقراوي(صَرْخًة الغَدرِ؟!)وداعٌ – ولكني أقولُ لكم سلامٌ ----وللقلبِ الحزينِ في ذكر الوداعِقهرٌ وموتٌ يدورْ!أيها الطغاةُ ! تركتم الأسرى –بين أيدي وحوشٍ / برابرةٍ غَدورْ!!أسرى عند الدواعشِ ---وقد أجحفتُم بالأسرى –فمعاذَ اللهِ من سوءِ المصيرْ!!والشهداءُ دائماً أحرى بالشكرِ والتقديرْوليس لكم أن تنسواأبداً فضل الأسيرْ!فأنا أدرى بفضلهِ فهو غنيّ النفسِعفيفٌ يعيشُ في حالاتِ الفقيرْ!ويُفَضِلُ القليلَ بالكثيرْ---وياعجبي منكم يا قادة الطغيان!وأنتم تعيشون في ظلامِ العصورْ!
رمزي عقراوي
