السبت ١ آذار (مارس) ٢٠٠٣

ندمانة على الوقت الضائع في التمثيل

شيريــــــن وجــــــدي

كسبت الرهان في سباق الفن

 شيرين وجدي صاحبة البومين "لو بينا ايه" و "ولا ليلة" الواضح فيهما تجربة وخبرة. ما هي التغيرات التي حصلت مع شيرين فنياً واستفادت منها، ووظفتها لمصلحة عملها الجديد؟

 آه معاك حق .. طبعاً التجربة مهمة والجميع لمسوا النضج في اختيار الكلمة واللحن بعدما تنبهت لبعض الأخطاء . . بعد عام من العمل الأول. اكتشفت شخصيتي الغنائية، وعلى أساسها اخترت ما يناسبني نصاً ولحناً مع مراعاة العصر من دون الإخلال بالذوق العام.

 ماذا تقول شيرين وجدي عن نفسها فنياً لو حاولت العودة الى الوراء ومراجعة نفسها في البوم "لو بينا ايه"؟

 كانت تجربة جديدة ودمها خفيفاً. وتحول من الغناء الكلاسيكسي الطربي الذي اعتاده فيّ الجمهور، من مسلسل بوابة الحلواني الى الغناء المعاصر بهدف التواصل الفني.

 الملاحظ في هذا العمل اختفاء بعض الشعراء، واستبدالهم بشعراء جدد، هل هذا ناتج من خلل ما في التعامل الشعري في العمل السابق وتجنبتيه في هذا العمل؟

 لا، ليس بهذا المعنى تحديداً. . إنما المعادلة الفنية لهذا العمل تطلبت ذلك.

 عند بدء تحضير عملك الغنائي، من أي زاوية فنية تنطلقين، لكي يأتي تركيب الأغنية بحسب المفهوم الغنائي السائد "أغنية ضاربة"؟

 أختار ما أحس به . . وأي أغنية تشعرني بالفرح وأنا أغنيها وأشعر بشخصية صوتي فيها . . الكثير من الأغنيات رفضتها بسبب عدم إرتياحي لها وأنا أغنيها، كونها متناقضة مع شخصيتي الغنائية.

 شيرين شخصية جدية . . والآن تبدين مرحة ومتفائلة، هل هذا ناتج من النجاح وما الذي غيره في شخصيتك؟

 لست جدية بقدر ما أنا ملتزمة. . أحب الضحك والمزاح لكني خجولة وما زلت.

 هل أن خجلك الذي تشعرين به يومياً أثر سلباً فيك؟

 لا "مش حاسة" أنه أضر بي، فأنا تلقائية وعفوية وصفة الخجل هي ميزة أنوثة المرأة.

 ما هي الأمور التي ترفضين القيام بها قياساً الى خجلك؟

 زيادة الرقص والحركات المصطنعة الخالية من الأحاسيس. فأي حركة نابعة من تأثري موسيقياً أقوم بها. لقد أديت بعض الحركات من الأغنية مع فرقة غيتارا وأتت تلقائية.

 لقاء الجمهور مباشرة له رهبة خاصة. ومنذ مدة طويلة لم تواجهي الجمهور. كيف تصفين شعورك في أول لقاء جماهيري مباشر؟

 كنت خائفة جداً، لكن حبهم لي وحفظهم لأغنياتي بدد خوفي وحوله الى فرح وسعادة، فزادت ثقتي بنفسي.

 اخترقت الوسط الفني ووقفت في الصفوف الأمامية الى جانب نجمات الأغنية المصرية. وهذا ما سبب تنافساً عند بعضهن ومعارضة عند بعضهن الآخر وسط هذه "الشوشرة" التي أحدثها ظهورك ونجاحك الفني، ماذا تعلقين على هذا الأمر؟

 لا أهتم . . لأنني لم أشعر بأني أشبه أحداً. . شخصيتي الغنائية تميزت بها عن سواي، وأنا لا أجد داعياً الى هذه "الشوشرة" الساحة للجميع والقادر يثبت نفسه صوتاً وغناء. والحمدلله، لقد استطعت أن أتميز بهذا الأسلوب. . وإذا كان لا بد من المنافسة، فأنا أفرح كثيراً كونها تدفعني الى الجهد والنجاح أكثر..

 "لو بينا إيه" كان اليوم الرهان لتكملي مسيرتك بنجاح أو لتخفقي وتتوقفي، فأتى اليوم "ولا ليلة" ليؤكد نجاحك، فكسبت الرهان على الذين توقعوا العكس. . ما شعورك بهذا النجاح؟

 الحمدلله . . أكدت مرة أخرى نجاحي في البوم "ولا ليلة".

 لماذا التحامل النسوي على نسب نجاحك الى ثروة زوجك الإعلامي إيهاب طلعت، والى أي حد هذا الأمر له دور في مسيرتك الناجحة؟

 هذا الكلام سأقوله للمرة المليون: المال لا يصنع نجماً إن لم يكن هو نجماً. لا يمكن أن تشتري محبة الناس. الحمدلله، أحبني الجمهور كشيرين وجدي وليس كشيرين زوجة ايهاب طلعت. . زوجي يخطط لي إعلامياً وكيف يمكنني توظيف المال المصروف من شركة روتانا لمصلحة الإعلان بطريقة صحيحة.

اللافت في كثرة إعلاناتي أني وظفت المبلغ المرصود كله من قبل الشركة المنتجة في الدعاية والإعلان لألبومي ولم أوفر منه لجيبي الخاص. فأين الغلط عندما يشتغل الفنان بطريقة صحيحة؟ وأتمنى أن أكون قد أوضحت لكل المشككين والمتسائلين حول هذا الأمر. . لماذا لا يقولون أن ورائي تخطيطاً إعلامياً صحيحاً لا مالاً. فشركة روتانا تدفع لي المبلغ نفسه الذي تدفعه لنجومها، لكن أنا أوظفه لمصلحة العمل لا لمصلحتي الخاصة بدلاً من أن يقولوا شيرين قامت بإعلان قوي، "اعملوا زيي ووظفوا أموال الإعلان لمصلحة الإعلان وليس للمصلحة الخاصة". . .

 لنعد الى قصتك مع الكليبات الناجحة وتعاملك مع المخرجة ميرنا خياط والدور الذي لعبته في كليباتك الأخيرة. ولا سيما كليب "ولا ليلة" الذي استطاع أن يكون قفزة نوعية لميرنا خياط بعد التكرار الذي وقعت به والمنافسة المحتدمة بينها وبين مخرجين بدأوا يلمعون في الساحة الفنية. ما السر الفني بك الذي دفع ميرنا خياط الى هذا التغيير؟

 مما لا شك فيه أن ميرنا وطوني أبو الياس – ليس بشهادتي فقط – هما من أكبر المخرجين في العالم العربي، لقد صورت معهما ثلاثة كليبات مختلفة ونجحت. . ليست المسألة أني أضفت الى ميرنا، فهي ليست بحاجة الى إضافة لكنها فهمت شخصيتي وما يليق بي من أفكار تصويرية تنطوي على ادوار تمثيلية أكثر منها راقصة .. فمن هذه الزاوية بحثت ميرنا عن فكرة تناسب شخصيتي والأغنية معاً. لذا، بدا الفرق واضحاً بين تعاملها معي ومع الآخرين. أحياناً كثيرة شخصية الفنان تستوجب من المخرج إيجاد فكرة تخدم الأغنية والفنان، معاً . . فكلانا أنا وميرنا أثر في الآخر للوصول الى النجاح. وهكذا كان.

 2002 عام النجاح والتحدي لشيرين وجدي. ما هو العنوان الذي سيحمله لك عام 2003 بعد إصدار البومك "ولا ليلة"؟

 كسب الرهان .. وتأكيد مسيرتي بنجاح .. وأنا سعيدة جداً بهذه السنة. .

 بعد حقبة فنية وانتقالك من التمثيل الى الغناء والتركيز على الأغنية مقارنة بالتمثيل، علام ندمت شيرين وجدي بعد هذه الفترة؟

 ندمانة على الوقت الضائع في التمثيل على حساب الغناء. .
 كيف أمضيت ليلة رأس السنة؟

 أمضيتها مع أسرتي في البيت، لا أحب السهر خارجاً وخصوصاً في ليالي الأعياد. .

زلفا رمضان
عن الشبكة


مشاركة منتدى

  • والله اني فرحت أحسبها تابت .. الله يهدي الجميع...

  • لا يمكننى ان اضيف اوازيد شياء عن قولك.الا كلمة واااااحدة
    .............ابدعتى..........
    سيدتى العزيزة لااشك ان شحصيتك القوية وتقتك بنفسك وعدوبة صوتك جمعن حولك ملاين المشجعين والمحبين
    ...........................................
    واما انا سياء اخر وكل ماستطيع قوله لك
    هوا انك اكبر من ان تكونى شرين وجدى
    s_s_s_82@yahoo.com

    • لازلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت
      ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااقول
      انك اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااابدعتــــــــــــــــــــي

      مع تحيات سالم لارقط

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى