عائشة وعطاف و"تغريبة" وانتخابات... ١ كانون الثاني (يناير) ٢٠٠٦، بقلم عبد الباسط محمد خلف تتحلق طائفة من الكتاب الشباب حول مائدة مستطيلة، نظمتها مؤسسة عبد المحسن القطان. بإشراف الكاتبة (...)
"أنا وأربع بنات": دراما سورية عرجاء... ١ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠٠٥، بقلم عبد الباسط محمد خلف تنافست طوال شهر رمضان، مجموعة كبيرة من الأعمال التلفزيونية العربية القادمة من مصر وسوريا (...)
أقلام ومقاعد وأمهات وذكريات ودموع.. ١ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٠٥، بقلم عبد الباسط محمد خلف ما أن تعود "الحياة" إلى مقاعد الدراسة، مطلع أيلول إلا وتستأنف الأحزان نفسها من جديد كل عام، (...)
سنة خامسة أرقام… ١ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٠٥، بقلم عبد الباسط محمد خلف تستذكر كغيرك، في الثامن والعشرين من أيلول سبتمبر، "رحيل" السنة الخامسة من العدوان والانتفاضة (...)
تحكيم أعرج وفهم حرفي.. ١ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٠٥، بقلم عبد الباسط محمد خلف الخطأ الذى تصنعه أقلامنا أمر طبيعى لكن النقد الذي يشبه في تركيبته وتفاصيله وجبات "البورغر" السريعة خطيئة صناعية لثقافة مستوردة
نصوص متحررة..... ١ أيلول (سبتمبر) ٢٠٠٥، بقلم عبد الباسط محمد خلف "بوسعنا الالتفاف على الرقابة، و إبطال مفعولها، عبر تزين مفرداتنا بوشاح بلاغي. وعندها علينا الاعتذار من الاصطلاحات النقية..."
سُطور... ١ آب (أغسطس) ٢٠٠٥، بقلم عبد الباسط محمد خلف سطر أول سألت في صغري معلم اللغة العربية:"أيهما أهم السطور، أم الذي بينها"؟ كان رده: الكلمات (...)
أقاصيص قصيرة للغاية (2) ١ تموز (يوليو) ٢٠٠٥، بقلم عبد الباسط محمد خلف "سعياً للبوح الحر نلجأ إلى الأدب الثرى” نزاع كان سارى يتابع بشغف وحزن، دراما دامية (...)
أقاصيص قصيرة للغاية ١ تموز (يوليو) ٢٠٠٥، بقلم عبد الباسط محمد خلف (٢) "سعياً للبوح الحر نلجأ إلى الأدب الثري" عبد الباسط خلف نزاع كان ساري يتابع بشغف (...)
فراراً من "الرقابة" نجنح نحو الأدب ١ حزيران (يونيو) ٢٠٠٥، بقلم عبد الباسط محمد خلف هروب في يوم الخميس، كانت عيون سعيد تؤجل قراءة " البؤساء" لليوم التالي، وفي نهار الجمعة ، (...)