الحاءات المقدسة ونشأة النظام الإجتماعي الموعود ٢٤ تموز (يوليو) ٢٠٠٨، بقلم نضير الخزرجي كثيرا ما يصاحب الحديث عن الحرية، الحديث عن مصطلح الحق، فربما فضل البعض استخدام مفردة الحق (...)
طفولة عاملة وقدرات عاطلة ٢٨ حزيران (يونيو) ٢٠٠٨، بقلم نضير الخزرجي خلال إحدى زياراتي لبغداد بعد ٩/٤/٢٠٠٣، استقلت سيارة أجرة، وبعد برهة من الزمن حانت مني إلى (...)
المرأة وحنين الأوطان في شعر الأبوذية ٢٠ حزيران (يونيو) ٢٠٠٨، بقلم نضير الخزرجي للأدب فنونه وأشكاله، وهي موزعة على النثر والنظم، واذا تعاملنا مع فنون النثر فنجد التشاكل من (...)
المرأة وحنين الأوطان في شعر الأبوذية ١٧ حزيران (يونيو) ٢٠٠٨، بقلم نضير الخزرجي للأدب فنونه وأشكاله، وهي موزعة على النثر والنظم، واذا تعاملنا مع فنون النثر فنجد التشاكل من (...)
سحابة الأبوذية تمطر وجعاً ٢٠ أيار (مايو) ٢٠٠٨، بقلم نضير الخزرجي تدخل البيئة الإجتماعية وعوامل الجغرافية والمكان والزمان والظروف السياسية والإقتصادية في تنشيط (...)
مشاهدة منقوصة من الشارع العراقي الجديد ١٣ أيار (مايو) ٢٠٠٨، بقلم نضير الخزرجي تأخذ النصوص كأي نصوص مقدسة كانت أو غير مقدسة، سماوية أو وضعية، بعدها الحقيقي على أرض الواقع من (...)
دلالات التناص المعرفي بين نصوص الشريعة وحقائق العلم ٦ أيار (مايو) ٢٠٠٨، بقلم نضير الخزرجي يمتاز كل علم بميزات تشترك مع علوم أخرى وتفترق، فيأخذ طابعا خاصا يشتهر به العلم، ولعل علوم (...)
كيف ينظر الرحالة والمستشرقون إلى الثقافة الإسلامية؟ ٧ آذار (مارس) ٢٠٠٨، بقلم نضير الخزرجي اعتدنا أيام الطفولة ونحن نلعب مع أترابنا في أزقة مدينة كربلاء المقدسة حيث تنعدم ساحات اللعب (...)
تقاسيم القفزة الأدبية في الألفية الثانية الهجرية ٢٤ كانون الثاني (يناير) ٢٠٠٨، بقلم نضير الخزرجي يؤمن المجتمع الغربي أن المكتسبات العلمية التي يعيش في بحبوحتها العالم هي نتاج الثورة العلمية (...)
الكرباسي يستشرف الأمل عبر نافذة نشيد الاستنهاض ١٥ كانون الثاني (يناير) ٢٠٠٨، بقلم نضير الخزرجي من منا لا يبحث عن المخلص؟ من منا لا يرجو ظهور المنقذ؟ من منا لا يتوق إلى تلمس النور في آخر (...)