الأسماء - ديوان شعر

  • الأسماء - ديوان شعر لشاهر الخضرة قسم ٦

    ، بقلم شاهر خضرة

    عبد الستار
    سألني أحدُ الذين يحبُّونَ كل ما أكرَه : ـ ما الذي يجعلُكَ مُحِبِّاً [ لهذا ] ؟ أجبتُ ببساطةٍ ، أوصتني نفْسي وترابُ قريتنا الخبير ؛ أن أُحِبَّ كلَّ ما تكرهونْ . * * * وقفتُ خلفَ المرآةِ يوماً وأنتَ أمامَها ، تتمرأى . . ولا تقفُ مَلِـيَّـاً عند مرتكزاتِ (...)

  • الأسماء - ديوان شعر لشاهر الخضرة قسم ٥

    ، بقلم شاهر خضرة

    إيمان حين أحببتُها ، خَرَجَتِ الأديانُ من قلبي ، وبقي الله . * * * إيمان : صلَّتْ لي بوجهٍ مرْيَميٍّ ، فثلَّثتُ أيقونتها مصلِّباً قُبَلِي دون أن يحوكَ الإثمُ في صَدري . * * * إيمان : كفّاها باركتا أدمعي ، وأسلمتني للخيبة ، وهي تُغلقُ بابَ الدير ؛ الذي أضاعَ (...)

  • الأسماء - ديوان شعر لشاهر الخضرة قسم ٤

    ، بقلم شاهر خضرة

    أسماء جذبتني
    عبد الكريم شريدة : محاولةُ القلب الأولى نحو الجذب . * * * وليد بنيَّان : شيخٌ جذبني من الجذب بقوَّة ، فانفلتُّ إلى الناحيةِ الأخرى . * * * أحمد خورشيد : شدَّني إلى الله من من أذنيَّ فلمَّا وقفتُ بين يديه لم يبقَ منهما غيرُ الأثر . * * * (...)

  • الأسماء - ديوان شعر لشاهر الخضرة قسم ٣

    ، بقلم شاهر خضرة

    الصُّـرصُور : حملَتْ فانوساً في الليل لتبحثَ عني ، جَدّي يتبعُها يتوكَّأُ مرتعشاً بالصوتِ المخنوق ، يدوران معاً الظلمةُ تكتظُّ إذا مضيا والريحُ كما الأنبوبةِ تعدمُ صوتهما : يا شاهرُ ! . . يا شاهرُ ! . . لكنّي أتصاممُ وأنا في زاويةٍ معتمةٍ في أعماقي . . أتخيَّلُ. . أنِّي (...)

  • الأسماء - ديوان شعر لشاهر الخضرة قسم ٢

    ، بقلم شاهر خضرة

    إربد
    إربد : تحتضنُ كلَّ غريبٍ وتقفو إثرَه ، مأساتي أنَّها لم تعتبرني كذلك . * * * إربد : عيونٌ لا تُعمِّرُ إلاّ على ضفافِ النساء ، وإذا ماتت ففيهنَّ . * * * إربد : خيطٌ عبرَ في قلبي أحدُ طَرَفَيْه عَمّان ، والآخر دمشق ، كلَّما أُخيطُ به ينسلُ كونهما (...)

  • الأسماء - ديوان شعر - قسم ١

    ، بقلم شاهر خضرة

    الكتـاب : الأسماء
    المؤلف : شاهر خضرة
    النوع الأدبي : شـعـر
    التصميم الفني ورسم شارة السلسلة الشاعر منصف المزغنّي
    رسمة الغلاف : الرسام التونسي عادل مقديشو
    الإهداء : إلى ماضي الأسماء الحاضر
    فاتحة
    للكاتب الكبير الناقد عز الدين المناصرة
    شاهر الخضرة _ شاعر من سوريا الشقيقة ، (...)