مسابقات ديوان العرب

  • "ديوان العرب" تحتفل بتوزيع جوائز مسابقتها السابعة

    ، بقلم أشرف شهاب

    احتفلت ديوان العرب مساء الخميس الماضى ١٣ أكتوبر ٢٠١٦ بتوزيع جوائز الدورة السابعة من مسابقتها لعام ٢٠١٦ بحضور كوكبة من أصدقاء الديوان بالقاهرة من المصريين والعرب المقيمين. أقيم الاحتفال بمكتبة خالد محى الدين برعاية مجلة "أدب ونقد"، وبمشاركة كل من الكاتب والمؤرخ الفلسطينى عبد (...)

  • دعوة للحضور

    تتشرف مجلة ديوان العرب بدعوة سيادتكم لحضور حفل شاى الذى تنظمه المجلة بمناسبة توزيع جوائز مسابقة القصة القصيرة جدا (الدورة السابعة)، وذلك فى تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الخميس القادم (١٣ أكتوبر ٢٠١٦). مكان الحفل: مكتبة خالد محى الدين العنوان: ١ شارع كريم الدولة - ميدان طلعت (...)

  • نتائج مسابقة (ديوان العرب) الأدبية - الدورة السابعة

    ، بقلم نجمة خليل حبيب

    يسر أسرة تحرير ديوان العرب، أن تعلن نتيجة مسابقة الديوان لعام ٢٠١٦ ، وموضوعها: القصة القصيرة جداً لفئة الشباب. تقدم للمسابقة ٤٨ متسابقاً ومتسابقة من مختلف الأقطار العربية. قامت لجنة التحكيم بدراسة النصوص ومناقشتها وانتهت بتاريخ ٣٠ أيار (مايو) ٢٠١٦ إلى النتائج التالية: (...)

  • نتائج مسابقة القصة القصيرة جدا في الأول من يونيو حزيران

    تعتذر أسرة تحرير ديوان العرب عن التأخير في إعلان النتائج لمسابقة القصة القصيرة جدا والتي كان من المقرر أن تصدر في شهر آذار، مارس الماضي بسبب مرض أحد المحكمين، وعدم الانتهاء من النتائج.
    وتعلن أن الأول من حزيران، يونيو ٢٠١٦ هو يوم إعلان النتائج ونشر أسماء الفائزين.
    نعتذر عن (...)

  • مسابقة القصة القصيرة جدا

    ، بقلم إبراهيم سعد الدين

    تعلن ديوان العرب عن بدء الدورة السابعة من المسابقات الأدبية التي تنظمها بصفة دورية، والتي تستهدف تسليط الضوء على المواهب الأدبية وتشجيع المبدعين الشباب وإفساح المجال أمام تفاعلهم الخلاق مع الواقع العربي وتعزيز مكانتهم في المشهد الثقافي المعاصر ومن ثَمّ تطوير عطائهم وإسهامهم (...)

  • مسابقة ديوان العرب ـ الدورة السّادسة

    ، بقلم إبراهيم سعد الدين

    يَطيبُ لي أن أستهلّ هذه الكلمة الموجزة بالترحيب بكُلّ هذا الجمع الكريم من المُثقفين والأدباء والإعْلاميين، وأتقدّم بخالص التهنئة للفائزين والفائزات بجوائز مسابقة (ديوان العرب) في دَوْرَتِها السّادسة، كما أتوجّه بالشُّكر لكُلِّ مَنْ شاركوا بأعمالهم بالمسابقة ولمْ يُحالفهم التوفيق (...)

  • احتفالية (ديوان العرب) في ضيافة (أدب ونقد)

    ، بقلم إبراهيم سعد الدين

    أقامت مجلة (ديوان العرب) بالتعاون مع مجلة (أدب، ونقد) احتفالية لتوزيع جوائز المسابقة الأدبية السادسة على الفائزين.
    مُسابقة هذا العام كانت في مجال المجموعة القصصية، وقد اسْتضافَتْها مجلة (أدب ونقد) بمكتبة خالد محي الدين بمقرّ حزب التَّجمّع. تقدّم هذا العام للمسابقة واحدٌ وستّون (...)

  • نتائج مسابقة ديوان العرب لعام ٢٠١٢

    أنهت لجنة التحكيم لمسابقة ديوان العرب الأدبية للعام ٢٠١٢ أعمالها في نهاية آذار، مارس ٢٠١٣ وأعلنت فوز التالية أسماءهم:
    الجائزة الأولى
    مناصفة بين: «ليلة غير عادية» للكاتب عبد المؤمن أحمد عبد العال، و«حارس ليلي للسماء» للكاتب مصطفى السيد سمير مصطفى
    الجائزة الثانية
    مناصفة بين (...)

  • أفضل نص نقدي لشهر أكتوبر ٢٠١١

    فازت الدكتورة زهور كرام من المغرب بجائزة أفضل نص نقدي في ديوان العرب.
    رابط النص المنشور
    الاشتغال الجمالي بين الكتابة والتشكيل
    وبهذه المناسبة تتقدم منها أسرة التحرير بالتهاني لجهودها الأدبية وتدعو جميع كتاب ديوان العرب المشاركة في المسابقة الشهرية لمدة عام، لمزيد من المعلومات (...)