السبت ١٢ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٢٢
بقلم طاهر يونس حسين

طاهر يونس حسين

الكاتب: طاهر يونس حسين، فلسطيني الأصل ولدت في العاصمة السورية دمشق بتاريخ 18-3-1982، وعشت فيها مدة ثلاثين سنة، ثم غادرتها بسبب الحرب.

تخرجت من كلية الهندسة المعلوماتية جامعة دمشق، وعملت مدرساً لمواد البرمجة والخوارزميات وقواعد البيانات في نفس الكلية، وفي معهد الـ DTC الواقع في منطقة المزة بدمشق، والتابع لوكالة الغوث الدولية UNRWA الخاصة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشَّرق الأدنى.

من أهم مؤلفاتي :

1- كتاب: أزمة العقل البشري – فهم الغيب – الخلود – أبدية الله، الصادر عن دار اكتب في العاصمة المصرية القاهرة.

https://www.facebook.com/daroktobpublishing/posts/2612007275560956

2- رواية رجل النكبتين من مساكن برزة إلى بَادفِلْبِل، وهي رواية حافلة بالأحداث ومليئة بالإثارة وثقت فيها سيرة حياة والدي يونس حسين أبو زياد الشخصية والثورية، ولم أنشرها حتى الآن لأسباب شخصية.

3- لدي مقالات فكرية وفلسفية ودينية منشورة عبر الانترنت تكلمت فيها عن فلسفة الزمن والتاريخ وغيرها من المواضيع الفكرية الشيقة، بالإضافة إلى أعمال فكرية أخرى لم يتم نشرها بعد.

https://www.sasapost.com/author/taher-husein/

بالنسبة إلى كتابة الشعر، فإني جديد جداً على عالم الشعر، وأولى محاولاتي الشعرية كانت في أواخر العام 2019 عندما كنت أبلغ من العمر 37 سنة، وفي الحقيقة بداياتي كانت أقرب إلى الكلام المسجوع منها إلى الشعر الموزون المقفى، وبإمكاني القول أن الانطلاقة الحقيقية لي في عالم الشعر كانت في النصف الثاني من العام 2020، حيث استطعت بفضل الله أن أنتقل بسرعة كبيرة إلى كتابة الشعر العمودي على شكل قصائد ومقطوعات قصيرة، غير أني أميل إلى كتابة المقطوعات القصيرة أكثر من شغفي بكتابة القصائد الطويلة.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى