الأحد ٢٢ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠١٩
تواصل فعاليات الدورة 11

للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة

صوفي موستا

تتواصل اليوم الجمعة، فعاليات الدورة 11 للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة، وذلك بمناقشة أفلام المسابقات الثلاث التي تخصصها الدورة، برحاب الخزانة الوسائطية التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط.
وانصبت مختلف نقاشات الأفلام، حول المواضيع، التي تم اختيارها، فضلا عن ظروف التصوير، والاشتغال على الفيلم الوثائقي مقارنة مع الفيلم الروائي والتخييلي.

كما لامست المداخلات أيضا، القضايا التي يتم معالجتها معالجة خلاقة، وهي مواضيع تتنوع بين قضايا المجتمع والواقع، وقضايا شخصية، وأخرى تهم الهوية والهجرة والتاريخ والانسان بشكل عام.

وتتطرق معظم الأفلام المشاركة في كل من المسابقة الرسمية ومسابقة النقد والهواة، ومسابقة الغرفة المغربية لصناع الفيلم الوثائقي، الى مواضيع تعالج حساسيات مختلفة، وأفكار ومواضيع عامة وخاصة، لكنها تنهل من معين الواقع والوجدان، وهو ما خلق نوعا من الخصوبة الفنية الفرجوية بالمركب الثقافي التي تعرض فيه الأفلام.

وتشهد الدورة أيضا اليوم الجمعة ندوة رئيسة تتمحور حول التاريخ في رحاب السينما الوثائقية، وهو محور مؤلف جديد لجمعية المهرجان التي تنظم هذه التظاهرة الدولية، والذي سيتم توقيعه بالمناسبة.

كما تعرف الدورة التي تختتم مساء غد السبت، تعقد بدعم من المجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة والمركز السينمائي المغربي وجهة بني ملال خنيفرة وبالتعاون مع الجماعة الحضرية والخزانة الوسائطية التابعة ل " او سي بي"، عدة ورشات، فضلا عن توقيع وتقديم مؤلفات جديدة، إضافة الى امسيات فنية وشعرية ولقاءت مفتوحة مع ضيوف المهرجان.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى