الثلاثاء ٢٣ كانون الثاني (يناير) ٢٠٠٧
بقلم أشرف شهاب

"آى تى سوفت" توقع عقدا مع "هيرلاند"

وقعت شركة ITSoft ( المملوكة لشركة انظمة الكمبيوتر المتكاملة العالمية ITS) عقدا مع شركة Harland Financial Solutions التابعة لشركة Harland Corporation الأمريكية يوم الاثنين 22 كانون الثانى/ يناير تقوم بموجبه شركة ITSoft بتقديم خدمات برمجيات ونظم المعلومات التي تستخدم في البنوك والمؤسسات المالية.

وتم توقيع الاتفاق بحضور د. طارق كامل وزير الاتصالات والمعلومات المصري وبعض الشخصيات الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وكانت جهود شركة ITSoft بالتنسيق مع الشركة المالكة ITS قد اثمرت عن التوصل إلى توقيع مثل هذا العقد مع واحدة من كبريات الشركات الأمريكية حيث ستقوم الشركة بتقديم مجموعة من الخدمات المتعلقة بصناعة الخدمات المصرفية من خلال خبراتها وكوادرها البشرية المميزة.

وحول هذه الاتفاقية صرح العضو المنتدب والمدير العام لشركة ITS ونائب رئيس مجلس إدارة ITSoft السيد/ خالد فرج السعيد " ان الشركة تثبت قدرتها على التحرك في مختلف اسواق العالم والتعاون مع اكبر الشركات العالمية في مجال تقديم خدمات ومنتجات وحلول عالية التقنية".

مراسم توقيع العقد

واضاف قائلا ان الاتفاق الذي تم مع الشركة الامريكية العريقة في مجال الخدمات المالية والبنكية يؤكد نجاح شركة ITS وشركتها في مصر ITSoft في الاستثمار في الكوادر البشرية والتى استطاعت ان تقدم حلول ومنتجات بمواصفات عالمية وهو ماجعلها تنجح في تسويقها لشركات عالمية مثل Harland.

واكد السعيد ان هذه الخطوة تاتى بعد نجاح شركة ITS وشركتها ITSoft في تخطى الحدود الاقليمية والانطلاق الى العالمية والانتشار في المزيد من الاسواق في قارات العالم الخمس.

من جانبه قال ريك ديورانت نائب رئيس الشركة والمدير العام لمؤسسة Phoenix Systems Harland Financial Solutions "إننا نرحب بالتعاون مع شركة ITSoft كونها واحدة من الشركات التى يمكن التعاون معها والاستفادة من الخبرات والمنتجات والحلول المالية التى تقدمها.

واضاف قائلا ان مثل هذه الخدمات والحلول تتناسب ومتطلبات شركة Harland والتى تنتشر في الكثير من مناطق العالم وتقدم خدماتها لشرائح مختلفة من العملاء.

التوسع في العمليات لتحقيق متطلبات العملاء من خدمات البرمجيات

من جانبه قال المدير التنفيذي لشركة ITSoft ايهاب عمران ان العقد الذي وقع مع الشركة الامريكية من المتوقع أن يستوعب أكثر من مائه وخمسين متخصصا في العام الأول من تنفيذ العقد مع توقع مضاعفة هذا العدد في الأعوام القادمة وذلك للتوسع الكبير في حجم الأعمال مع شركة Harland في منتجات وخدمات وأسواق أخرى .

واضاف قائلا ان شركة ITSoft تقوم حاليا بتقديم خدمات تطبيق نظم المعلومات البنكية لدى عملاء Harland في أمريكا اللاتينية والشرق الأقصى وكذلك تقديم الدعم الفني من خلال مقرالشركة بالقاهرة .

واشار عمران الى ان هذا العقد ياتى متواكبا مع حصول الشركة على شهادة الجودة العالمية CMMI 5 في مستواها الخامس وهو أعلى مستوى للشهادة كواحدة من أوائل الشركات المصرية التي تحصل على هذه الشهادة العالمية المميزة في قطاع تكنولوجيا المعلومات .

من ناحيته قال المدير الاول لتسويق وتطوير الخدمات البنكية في شركة ITS هيثم عبده ان العقد الذي تم مع الشركة الامريكية يتضمن تقديم مجموعة من الخدمات ومنها خدمات تطوير البرامج للعملاء داخل ITSoft و خدمات الدعم الفني طوال الأسبوع على مدار الساعة و ترخيص العديد من البرامج البنكية التي قامت ITSoft بتطويرها.

ونوه الى الخدمات والمنتجات والحلول التى تقدمها سواء ITS او ITSoft في مجال الخدمات المصرفية والبنكية والتى تهم قطاعا هاما وحيويا يشهد تطورا يوم بعد يوم الى جانب نمو متطلباته والتى تشكل تحديا امام أي شركة برمجيات خاصة ما يتعلق بعناصر السرعة والامن وسلامة المعلومات.

من جانبه قال تشارلز سافيج نائب رئيس الشركة لتطوير الأعمال بالشركة الأمريكية "إن النجاح الذي حققته شركة ITSoft ما هو إلا نتاج طبيعي لجهود هذه المجموعة المتميزة من المتخصصين والذين تم انتقاؤهم بعناية من السوق المصري". وأضاف "من الأهمية بمكان أن يكون لدى Harland الثقة ليس في شركائها فحسب ولكن أيضا في توافر الكوادر الفنية المدربة على أعلى مستوى لدى هؤلاء الشركاء ومن ثم تواجدهم حيثما تقتضي الضرورة".

و شركة ITS هى شركة مساهمة كويتيه مقفلة أسسها بيت التمويل الكويتي في عام 1981 لتكون من أوائل الشركات المتخصصة في مجال أنظمة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في قطاعات عدة ومن أهمها قطاع المصارف والمؤسسات المالية .

وتعمل الشركة في مجال تقديم الحلول والنظم المعلوماتية المتكاملة للشركات والمؤسسات كبيرة ومتوسطة الحجم وتعمل الشركة من خلال 18 مكتبا حيث دخلت مؤخراً أسواق جديده منها الأردن والعراق واليمن وباكستان وبنجلادش وماليزيا في الوقت الذي تخطط فيه حاليا للدخول الى الاسواق العالمية والتي سيعلن عنها حين إعتمادها.

وقد فازت الشركة في عام 2005 بعدد من المشروعات الكبيرة والحيوية في المنطقة لتوريد وتركيب أنظمة معلوماتية متكاملة منها تقنية البنية المعلوماتية التحتية ونظم المعلومات لمصارف وشركات إتصالات والتعليم العالي. ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع www.its.ws

أما شركة Harland Financial Solutions فقد تأسست عام 1923 حيث اشتهرت بتزويد عملائها بالشيكات والمنتجات المطبوعة الأخرى. وبدءا من عام 2000 وضعت الشركة نفسها بقوة ضمن الشركات الرائدة في مجال خدمات البنوك والماليات وذلك بعد شرائها للعديد من الشركات المعروفة في هذا المجال ومنها شركات Concentrex, Inc وEasy Systems, Inc و SPARAK Financial Systems, LLC، الخ. يذكر أن العائد السنوي للشركة يتجاوز المليار دولار أمريكي ويصل عدد عملائها إلى 6.000 عميل ينتشرون في مختلف دول العالم. ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع www.harlandfinancialsolutions.com

أما شركة ITSoft فقد تأسست شركة عام 1996 بالمنطقة الحرة بمدينة نصر بالعاصمة المصرية القاهرة حيث أصبحت واحدة من كبريات الشركات في قطاع البرمجيات والحلول في المنطقة العربية وفي إنتاج وتصدير البرمجيات إبتداءا بمنطقة الشرق الأوسط لتشمل مناطق اخرى ومتفرقة من العالم لتقديم الحلول المتكاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات. ونتيجة لجهودها المتواصلة لرفع مستوى الخدمات التي تقدمها لعملائها فقد حصلت الشركة على شهادتي ISO 9001-3 (TickIT) ثم شهادة الجودة العالمية CMMi5 في مستواها الخامس وهو أعلى مستوى لهذه الشهادة وذلك في عام 2006.

ويأتي على رأس الخدمات العديدة التي تقدمها الشركة لعملائها خدماتها في مجال البنوك والنظم المالية والاتصالات والتعليم العالي.

يذكر أن عدد موظفي الشركة يزيد عن 400 من المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد قريبا ليصل إلى 600 من الكوادر الفنية المتميزة. ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع www.itsoft.com.eg


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى