الاثنين ٢٦ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٠٩
كشكول الفن الدمشقي
بقلم لينا العامر

أسعد الوراق مرة أخرى

أسعد الوراق مرة أخرى

أشار مدير الإنتاج في شركة عاج السيد (عاصم العوا) إلى أنهم بصدد إعادة إنتاج وتقديم مسلسل (أسعد الوراق) الذي سبق وأنتجه التلفزيون السوري في سباعية قديمة للمؤلف عبد العزيز هلال والمخرج علاء الدين كوكش.. وكان قد لعب بطولته في تلك الآونة هاني الروماني ومنى واصف.

وقد أكد العوا أن الإخراج سيكون لرضوان شاهين.. أما السيناريو فقد كتبته (هوزان عكو) واعتمد ضمن ثلاثين حلقة على الخطوط الرئيسية للعمل الأساسي مع تفاصيل أكثر.

رشيد عساف هو الشيخ أحمد ياسين

تأكد أن الشيخ الشهيد أحمد ياسين سوف يجسد في الدراما من قبل الفنان رشيد عساف في عمل تلفزيوني وسوف يكون العمل حسب – عساف – تجسيداً لفكر هذا الرجل المقاوم، واعتبر (عساف) أن العمل يأتي في مرحلة مهمة من تاريخنا، حيث انتصرت المقاومة في لبنان وغزة وانتصر فكرها رغم كل المحاولات لإنهاء هذا النهج.

جمال سليمان والبروقاي يعتذران عن أهل الراية

اعتذر المخرج سامر برقاوي من القيام بإخراج الجزء الثاني من (أهل الراية) لأسباب تنفيذية لها علاقة بجهوزية العمل ككل وأنه اختار مشروعاً آخر مع نفس الشركة.. وكان الفنان جمال سليمان قد اعتذر قبل ذلك عن التمثيل في الجزء الثاني من أهل الراية بسبب ضعف النص، وكان قد كتب هذا العمل الكاتب أحمد حامد وأخرجه علاء الدين كوكش.

قمر الزمان يتهم الآخرين بالسرقة

بعد عرض مسلسل (قاع المدينة) تبيف محمد العاص، إخراج سمير حسين استشاط الكاتب (قمر الزمان علوش) غضباً ووقف معلناً أن المسلسل قد سرق منه، متهماً الشركة المنتجة والمخرج والمؤلف أيضاً بالسطو المسلح على مسلسله الذي سبق وقدمه للشركة المنتجة نفسها منذ عام /2006/ وكان تحت اسم (أسرار).. لكن الشركة ردت عليه
مزاعمه وكذلك فعل المخرج وأعلن الجميع رغبتهم بالتوجه نحو القضاء.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى